مانشستر سيتي.. فيل فودين يحقق رقما قياسيا في دوري أبطال أوروبا

الأربعاء، 14 فبراير 2024 11:23 ص
مانشستر سيتي.. فيل فودين يحقق رقما قياسيا في دوري أبطال أوروبا فيل فودين، مانشستر سيتي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق نجم مانشستر سيتي ، الشاب فيل فودين، رقما قياسيا في فوز فريقه السيتي على  مضيفه كوبنهاجن الدنماركي بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعتهما بذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا للموسم الحالي حيث اقترب مان سيتي حامل اللقب من التأهل إلى ربع النهائي عقب فوزه خارج أرضه.

ورفع فيل فودين مساهماته التهديفية مع مانشستر سيتي إلى 25 هدفا بجميع المسابقات حتى الآن.

وأصبح النجم الذهبي فودين أصبح أصغر لاعب إنجليزي ولفريق مانشستر سيتي يصل إلى 50 مباراة بدوري الأبطال.

كما واصل كيفين دي بروين تألقه منذ عودته من الإصابة، بعدما سجل هدفه الثالث وصنع 5 أهداف آخرين.

من جهته قال كيفين دي بروين في  تصريحات لشبكة "تي.ان.تي سبورت": "لعبنا هنا بضع مرات، الأجواء رائعة وتعلم أنهم سيحاولون بذل قصارى جهدهم. قدموا أداء رائعا في دور المجموعات لذا علينا احترامهم".

وأضاف اللاعب البلجيكي "أعتقد أننا صنعنا الكثير من الفرص في الشوط الثاني وأعتقد أننا كان بمقدورنا تسجيل المزيد. لحسن الحظ في النهاية أحرزنا الهدف الثالث لذا فهذا يمنحنا أفضلية بعض الشيء".

نجح فريق مانشستر سيتى فى الفوز على مضيفه كوبنهاجن الدنماركى بثلاثة اهداف مقابل هدف فى المباراة التى جمعتهما مساء الثلاثاء على ملعب باركن، معقل ألفريق الدنماركي، ضمن لقاءات الذهاب من الدور ثمن النهائى من بطولة دورى أبطال أوروبا للموسم الحإلى 2023-2024، ليقترب فريق مانشستر سيتى من التأهل لدور الـ 8 بعد ان حسم مباراة الذهاب فى الدنمارك بفارق هدفين.

وأحرز أهداف مانشستر سيتى كيفين دى بروين فى الدقيقة 10 وبيرناردو سيلفا فى الدقيقة 45 + 1  وفودين فى الدقيقة 90 + 2، وسجل هدف كوبنهاجن ماتسون فى الدقيقة 34 ، وتعرض جاك جيريليش لاعب مانشستر سيتى للإصابة وتم استبداله وشارك البلجيكى دوكو بدلا منه.

وتأهل مانشستر سيتى إلى ثمن نهائى بطولة دورى أبطال أوروبا، بعدما تصدر المجموعة برصيد 18 نقطة، محققًا العلامة الكاملة، حيث فاز فى 6 لقاءات ولم يتعادل أو يخسر أى مباراة، أما فريق كوبنهاجن الدنماركي، تأهل إلى ثمن نهائى بطولة دورى أبطال أوروبا، بعد احتل المركز الثانى فى المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، حيث فاز فى مباراتين، وتعادل وخسر فى مثلهم.

يعد فريق مانشستر سيتي، حامل اللقب، من بين المرشحين للتتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي، فى ظل العروض الجيدة التى يقدمها ألفريق فى ألفترة الأخيرة تحت قيادة مدربه المخضرم الإسبانى بيب جوارديولا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة