أكرم القصاص - علا الشافعي

بواسطة الـDeepfake .. احتيال على شركة فى 25 مليون دولار بهونج كونج (فيديو)

الإثنين، 12 فبراير 2024 05:40 م
بواسطة الـDeepfake .. احتيال على شركة فى 25 مليون دولار بهونج كونج  (فيديو) سرقة عبر الإنترنت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى واقعة مثيرة للجدل، تم خداع موظف مالى فى هونج كونج يعمل فى شركة متعددة الجنسيات لتحويل 25 مليون دولار إلى المحتالين بعد حضور اجتماع عبر الفيديو مع منتحل شخصية المدير المالى الذى استخدم تقنية الـ "Deepfake.

 

وفقا لموقعoddity central ، أفادت شرطة هونج كونج مؤخرًا أنها تحقق فى عملية احتيال متقنة شهدت قيام مجموعة من اللصوص بالاحتيال على شركة متعددة الجنسيات  بقيمة 200 مليون دولار "هونج كونج" ما يعادل 25.6 مليون دولار أمريكى  باستخدام تقنية "التزييف العميق" لانتحال شخصية المدير المالى للشركة أثناء مكالمة فيديو.

استهدف المحتالون فى البداية أحد العاملين الماليين فى الشركة الذين لم يذكر اسمه برسالة بريد إلكترونى من المدير المالى للشركة فى المملكة المتحدة (CFO).

نظرًا لأن الرسالة تتضمن "معاملة سرية" بقيمة 200 مليون دولار هونج كونج اشتبه الرجل فى أنها رسالة بريد إلكترونى تصيدية لكن هذه الشكوك تبددت عندما تمت دعوته إلى مؤتمر عبر الفيديو مع المدير المالى والعديد من الأشخاص الآخرين وزملائه الذين تعرف عليهم.

المفاجأة أن جميع الوجوه والأصوات المألوفة فى مكالمة الفيديو كانت مزيفة  لكنها أقنعت الموظف بتحويل أكثر من 25.6 مليون دولار إلى حساب المحتالين وواصل عمله.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة