أكرم القصاص - علا الشافعي

باحث لإكسترا نيوز: إسرائيل فشلت فى تحقيق أهدافها واستقرار الإقليم يبدأ من غزة

الإثنين، 12 فبراير 2024 08:00 ص
باحث لإكسترا نيوز: إسرائيل فشلت فى تحقيق أهدافها واستقرار الإقليم يبدأ من غزة الدمار فى قطاع غزة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد فوزى الباحث بالمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن قطاع غزة شهيد حصيلة من الكوارث منذ بدء العدوان الإسرائيلى، وامتدت التداعيات لكافة أرجاء المنطقة بالساحة السورية والعراقية والجبهة اللبنانية وجبهة البحر الأحمر".
 
وأضاف محمد فوزى خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن العملية العسكرية على غزة تجاوزت على حد وصف بايدن حدود رد الفعل ولم تجلب سوى الدمار فى غزة أو التوترات الإقليمية على مستوى الشرق الأوسط، وعلى الرغم من ذلك لم تحقق إسرائيل حتى هذه اللحظة عمليا تحقيق أهدافها من تدمير حركة حماس أو استعادة المحتجزين الإسرائيليين.
 
وأوضح محمد فوزى أن الدولة المصرية منذ اليوم الأول للتصعيد، رأت جملة من التهديدات ورصدتها بتصفية القضية الفلسطينية، وأن هذه الحملة العسكرية الإسرائيلية تمثل تهديد للأمن الإقليمى، كما أن الولايات المتحدة الأمريكية تتعامل مع هذه الملفات بشكل منفصل، وتصنيف التنظيم الحوثى بالتنظيم الإرهابى.  
 
وأكد أن ما لا تدركه الإدارة الأمريكية حتى هذه اللحظة أن نقطة الانطلاق لتحقيق الاستقرار والأمن الإقليمى تبدأ من داخل قطاع غزة، وليس عبر تجزأه وفصل ملفات الشرق الأوسط بعضها عن بعض.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة