"نرمين" تفوقت فى التعليم الفنى وأسست "براند" ملابس: طموحى ما لوش حد

السبت، 10 فبراير 2024 03:30 م
"نرمين" تفوقت فى التعليم الفنى وأسست "براند" ملابس: طموحى ما لوش حد طباعة على الملابس
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بينما تهتم الدولة بشكل كبير بتطوير التعليم الفني والاهتمام به كأداة رئيسية لتحقيق التنمية الشاملة، لا يزال البعض لا يعترف إلا بالثانوية العامة والمؤهلات الجامعية كمعيار للنجاح، والكثير من الطلاب يشعرون باليأس إذا لم ينجحوا في الالتحاق بالتعليم الثانوي ولكن نرمين فتحي صاحبة الـ 30 عامًا لم تكن واحدة من هؤلاء، فقد عرفت بوضوح الطريق الذي تحتاج أن تقطعه، واتخذت من التعليم الفني طريقا مختصرًا للوصول لحلمها وأهلها لفتح مشروعها الخاص في الأزياء. 

 قالت نرمين فتحي في حديثها لـ اليوم السابع:" من وأنا صغيرة بحب الرسم، كنت بحب أرسم أي شيء أمامي، لحين الانتهاء من المرحلة الإعدادية وبدأت الالتحاق بالتعليم الفني وانتهيت منه بدرجات نهائية ومركز أول على محافظ القاهرة، بدأت في عمل معادلة، وبعدها التحقت بكلية الفنون التطبيقية قسم نسيج تخصص طباعة المنسوجات وتخرجت في دفعه 2013، كنت حريصة على أني أدخل قسم طباعة منسوجات لأنه يضم كل ما يخص الموضة وعلاقه الألوان والموضة واندماجها مع الخامة، بالفعل كنت من المتفوقين في دفعتي.

وتابعت: "بدأت العمل في شركات بالقاهرة متخصصة في مجالي النسيج والرسم والطباعة، حتي حصلت على منصب مدير عام وأنا في سن صغير، وحصلت على خبرة كبيرة في تجهيز القماش واختيار الأنواع قدرت اكتسب خبرات تؤهلني لعمل مشروع شخصي، ففكرت في ترك العمل، وعمل مشروع لنفسي، فبدأت بالطباعة على الطرح، عن طريق الرسم واختيار رسومات مميزة وأغلبها لها طابع تاريخي".

واستكملت: "أخدت دبلومة جرافيك مميزة ومكثفة، وتعلمت كيفية تطبيق الأفكار من الاسكتش إلى برامج الفوتوشوب، بدأت أطور من مشروع الطرح لعمل اسكارفات مرسومة بالطابع الأفريقي والشغل الفرعوني، وبدأت أسيطر من جديد على السوق، لأن شغلي معتمد على فكرتي الشخصية، التخيلات كنت بطبقها على البرامج وابدأ بالرسم والطباعة، وبدأت في التطوير من نفسي لحد ما عملت أكتر من براند لنفسي وكنت معروفة في الإمارات ومصر".

 تتابع: "بدأت اتعامل مع كبار السوق بدأت انفذ ليهم شغلي بكميات،  بالرغم من أن فترة كورنا كانت من أسوأ الفترات وخسرت فلوس كثيرة لكن قدرت أقف من تاني واصنع أسم وربنا دائمًا كان في ضهري، بدأت  انفذ ملابس لرمضان وشغل محجبات وطرح واسكارفات. وتقول:" بحب أعرض شغلي بنفسي بلبسه واتصور بكل الشغل، بحس بفرحة تانية أني قدرت أصمم وأكون من كبار السوق بالرغم من صغر سني".

الرسم على الملابس
الرسم على الملابس
شغل ملابس
شغل ملابس
طباعة على الملابس
طباعة على الملابس
ملابس
ملابس

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة