بسمة الشرباصى فتاة سيناوية ترسم ملامح سيناء وتشارك بإبداعاتها بمعارض وطنية

السبت، 10 فبراير 2024 10:00 ص
بسمة الشرباصى فتاة سيناوية ترسم ملامح سيناء وتشارك بإبداعاتها بمعارض وطنية الفنانة التشكيلية السيناوية بسمة الشرباصى
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت الفنانة التشكيلية السيناوية بسمة شريف الشرباصي، في التعبير عن كثير من ملامح سيناء برسومات منوعة تشارك بها في المناسبات الوطنية.
 
قالت بسمة الشرباصي، إنها تخوض تجاربها في الفن التشكيلي منذ 22 عاما، حيث بدأت وهي طفلة ولا زالت تواصل بعد تخرجها  فى كلية التربية قسم العلوم جامعة العريش .
 
وأضافت أنها شاركت برسوماتها بالمعارض التي نظمتها وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة للشباب المبدعين ضمن الاحتفالات بالمناسبات الوطنية وأهمها ذكري انتصارات أكتوبر وذكري تحرير سيناء، وعرضت بالعريش بقصر الثقافة وبعدد من المواقع المتخصصة لعرض إبداعات الشباب بالقاهرة.
 
وتابعت أن من شجعها ونمي موهبة الرسم عندها معلموها في المرحلة الابتدائية، ثم مشاركتها إلي جانب كبار الفنانين وخلال مرحلة الجامعة والمشاركة في المعارض المختلفة والمشاركة في المسابقات.
 
وأشارت إلى أنها بعد الانتهاء من الدراسية الجامعية اتجهت لتعزيز فرص نجاحها بالدراسة المتعمقة للفن التشكيلي ومدارسة، والاطلاع علي تجارب كبار الفنانين العالميين في الرسم.
 
وأوضحت أن رسوماتها تناولت إظهار وجه سيناء، ومنها مشهد شاطئ العريش وتطوير ميناء العريش البحري، ومشاهد طبيعة سيناء بملامحها إضافة لرسومات منوعة خيالية كونتها من أفكارها إلي جانب رسومات وجوه فرعونية.
 
وقالت إنها بين الحين والآخر تخصص من وقتها لتدريب الأطفال علي الرسم خلال ورش تعقد بقصر ثقافة العريش.
 
image_123650291
 
 
-









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة