أكرم القصاص - علا الشافعي

جنوب أفريقيا تواجه الكونغو الديمقراطية لتحديد المركز الثالث فى "كان 2023"

السبت، 10 فبراير 2024 08:00 ص
جنوب أفريقيا تواجه الكونغو الديمقراطية لتحديد المركز الثالث فى "كان 2023" جنوب أفريقيا
كتب حسام الحاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه منتخب جنوب أفريقيا نظيره الكونغو الديمقراطية في العاشرة مساء اليوم، السبت، على ملعب "فيلكس أوفوي بوانيي" فى لقاء تحديد المركز الثالث والرابع ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة حالياً فى كوت ديفوار وتٌختتم منافساتها غداً، الأحد، بمواجهة الأفيال ونيجيريا فى النهائي.

وفشل منتخب الكونغو الديمقراطية في التأهل للمباراة النهائية بعد الخسارة أمام كوت ديفوار بهدف نظيف، بينما خسر جنوب أفريقيا أمام نيجيريا فى لقاء انتهى وقته الأصلى بالتعادل بهدف لمثله ثم امتد للأشواط الإضافية، قبل أن يخسر الأولاد بركلات الترجيح.

كان "الفهود" في الدور الأول ضمن مجموعة صعبة تضم المغرب، تنزانيا وزامبيا، لم يفز أشبال المدرب، سيباستيان دي سابر، في المباريات الثلاث في المجموعة السادسة، لكنهم لم ينهزموا أيضا، حيث تعادلوا بنتيجة 1-1 أمام كل من زامبيا ثم المغرب تواليا، وسجل، يوان ويسا، أمام "شيبولوبولو "وسيلاس كاتومبا، أمام "أسود الأطلس"، وانتهت مباراة الجولة الثالثة أمام تنزانيا أيضا بالتعادل 0-0، لتتأهل جمهورية كونغو إلى الدور ثمن النهائي.

تألقت جمهورية كونغو الديمقراطية في مرحلة خروج المغلوب في دور الـ16، والضحية الأولى كانت مصر، التي فازت عليها بركلات الترجيح، بعدما انتهت المباراة بالتعادل بنتيجة 1-1، وسجل، مصطفى محمد، لمصر، ومشاك إيليا للكونغو، وتألق بعدها حارس المرمى، ليونيل مباسي، في ركلات الترجيح، لتتأهل "الفهود" إلى ربع النهائي.

وواجه منتخب الكونغو نظيره منتخب غينيا القوي في ربع النهائى، حيث تقدم الغينيون في المباراة بفضل محمد بايو، وردت الكونغو الديمقراطية بقوة وفازت بثلاثية مقابل هدف، سجلها كل من شانسيل مبيمبا، يوان ويسا وآرثر ماسواكو،وسقطت كتيبة سبستيان ديسابر أمام كوت ديفوار فى نصف النهائي.

بينما وقع منتخب جنوب أفريقيا في المجموعة الخامسة برفقة منتخبات مالى وناميبيا وتونس، بدأ مشواره بالسقوط أمام مالى بهدفين نظيفين، قبل الفوز على ناميبيا برباعية نظيفة، ثم التعادل مع تونس بهدف لمثله، ليتأهل وصيفا للمجموعة برصيد 4 نقاط.

وأطاح جنوب أفريقيا بمنتخب المغرب في دور ثمن النهائي بهدفين نظيفين، ثم أنهى مغامرة الرأس الأخضر في دور ربع النهائي بركلات الترجيح 2/ 1 والتي كان بطلها ويليامز حارس البافانا الذى تصدى لـ4 ركلات جزاء، ليخسر الأولاد أمام نيجيريا في نصف النهائي وينتهى مشوارهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة