تُبقى الركاب مشغولين دائما.. تعرف على وسائل الترفية فى أكبر سفينة بالعالم

الخميس، 01 فبراير 2024 03:00 م
تُبقى الركاب مشغولين دائما.. تعرف على وسائل الترفية فى أكبر سفينة بالعالم أكبر سفينة سياحية فى العالم
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لفتت أكبر سفينة سياحية فى العالم، والملقبة بـ"أيقونة البحار" الأنظار إليها، لضخامتها الشديدة، ولما تضمه على متنها، ويبلغ طول سفينة "Icon of the Seas"، التابعة لشركة "رويال كاريبيان"، التى أبحرت من ميناء ميامى فى أمريكا برحلتها الأولى، حوالى 1200 قدم، ووزنها الإجمالى 250.800 طن.

الجزء العلوى من السفينة التى تبدو وكأنها كعكة عيد ميلاد متعددة الطبقات، يحتوى على سبعة حمامات سباحة، وبساتين من أنواع الخضار الإستوائية، ومنزلقات مائية فى ملتوية باللون الأخضر، والوردى، والأزرق، والبرتقالى، وفقا لموقع "سى إن إن" عربى.

وتُعد السفينة رسميًا أكبر سفينة سياحية فى العالم، وسيتمكن الركاب على متن رحلتها الأولى، وهى رحلة بحرية مدتها سبع ليالٍ إلى شرق البحر الكاريبى، من الاستمتاع ببعض التجارب الفاخرة والفريدة من نوعها، إلا وأنه لكثرة الأنشطة التى تحويها السفينة، فسيكون من الصعب إيجاد الوقت لتجربة كل شيء على متن سفينة، التى تَعد بإبقاء الركاب مشغولين.

سفينة أيقونة البحار
سفينة أيقونة البحار

ويمكن للسفينة أن تحمل 7600 ضيف بكامل طاقتها، إلى جانب 2350 من أفراد الطاقم، وتحوى السفينة العملاقة، حديقة مائية تبلغ مساحتها 17 ألف قدم مربع، وهى حاليًا الأكبر من نوعها فى البحر وتمتد عبر الطابقين 16 و17، مع ستة منزلقات تشمل أطول منزلق فى البحر على ارتفاع 14 مترا، وأول طوف عائلى ينزلق فى البحر، كما تضم أول حوض سباحة لا متناهى فى البحر، وأكبر ساحة جليد فى البحر (أبسولوت زيرو، حيث يمكن للضيوف التزلج أو مشاهدة العروض".

وحرصت السفينة على وجود 50 موسيقيًا وممثلًا كوميديًا لإبقاء الركاب مستمتعين بفرق موسيقية تشمل أكبر أوركسترا فى البحر بالإضافة إلى العرض الأول فى البحر لمسرحية "The Wizard of Oz" (ساحر أوز).

أكبر سفينة سياحية في العالم
أكبر سفينة سياحية في العالم

وقبل وقت طويل من وصولها إلى ميامى، أثارت الصور المنتشرة للسفينة على منصات التواصل الاجتماعى ضجة عبر الإنترنت تسبب بها المصطافون الذين كان يغلبهم الشعور بالحماس، بالإضافة إلى التأثير البيئى المحتمل لمثل هذه السفينة الضخمة.

تُنتج السفينة أكثر من 93% من مياهها العذبة عن طريق التناضح العكسى، وتمتلك "Icon of the Seas" أيضًا أول نظام لتحويل النفايات إلى طاقة بمساعدة الانحلال الحرارى اعتمادًا على الميكروويف، الذى يُستخدم لتحويل النفايات الموجودة على متن السفينة إلى غاز يمكن للسفينة استخدامه كطاقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة