"آذان ميكي" تثير الجدل في الصين بعد انتشار عمليات تجميل للحيوانات الأليفة

الثلاثاء، 09 يناير 2024 03:00 م
"آذان ميكي" تثير الجدل في الصين بعد انتشار عمليات تجميل للحيوانات الأليفة كلب خضع لعملية ميكي ماوس
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وسائل إعلام صينية أن عددًا متزايدا من أصحاب الحيوانات الأليفة يخضعون حيواناتهم لإجراءات تجميلية مؤلمة من أجل منحها آذان مستديرة مستوحاة من ميكي ماوس، وهو الأمر الذي أثار الكثير من الانتقادات والجدل. 
 
ووفقًا لموقع "odditycentral" تقوم بعض عيادات الحيوانات الأليفة المشبوهة في الصين بقطع جزء من آذان الحيوان لتحقيق مظهر آذان ميكي ماوس، كما يوجد عبر الإنترنت بعض المشابك الخاصة لقيام أصحاب الحيوانات الأليفة بالعملية بأنفسهم، لذلك طلبت معظم الناس من السلطات حظر مثل تلك العمليات ومعاقبة من يقوم بفعل ذلك ويعذب الحيوانات لأغراض تجميلية بحتة.
 
عملية تجميل
عملية تجميل
وأعلنت عيادة للحيوانات الأليفة في منطقة بالصين عن خصم لهؤلاء الأشخاص الذين يريدون إجراء تلك العملية إذا قاموا بإجرائها قبل عيد الربيع الصيني، ومن المثير للدهشة أن هذه الإجراءات تكون قانونية في الصين، ولكن يرفض بعض الأطباء البيطريين ذوي السمعة الطيبة عمل تلك العمليات لأنهم على دراية بعواقبها.
 
وقال ليو يون دونج عميد المركز الدولي للحيوانات في الصين إن هناك أطباء بيطريين يلتزمون بمبدأ الرفق بالحيوان ولا يؤيدون هذه العمليات الجراحية.
 
عملية اذان ميكي
عملية اذان ميكي
 
وأضاف ليو في حديثه " أن تلك العملية تتضمن خطوتين يتم في المرحلة الأولى قص وتشكيل أذني الحيوان وهذه المرحلة تستغرق حوالي نصف ساعة، والمرحلة الثانية تأخذ وقت من 20 إلى 60 يوماً ويتم فيها بقاء الأذنين في وضع مستقيم، كما أن تلك العملية مؤلمة للحيوانات".
 
إن عمل تلك العمليات تؤثر نفسياً على الحيوانات، وليست العيادات فقط هي التي تقوم بعمل تلك العمليات بل تم اكتشاف عشرات من البائعين على الإنترنت يقومون ببيع مشابك تساعد على عمل تلك العملية، وهؤلاء البائعين لا يملكون ترخيص لبيع هذه المواد البيطرية، كما أنهم لم يتم عقابهم حتى الآن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة