جارديان: مستشفيات بريطانية تبالغ فى مدى نقص الموظفين لإضعاف إضراب الأطباء

الإثنين، 08 يناير 2024 11:05 ص
جارديان: مستشفيات بريطانية تبالغ فى مدى نقص الموظفين لإضعاف إضراب الأطباء إضراب الأطباء فى بريطانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن المستشفيات البريطانية تبالغ في مدى نقص عدد الموظفين لديها لمحاولة إقناع الأطباء المبتدئين بكسر إضرابهم والعودة إلى العمل، وفقًا للجمعية الطبية البريطانية.

واتهمت نقابة الأطباء اتحادات الخدمات الصحية الوطنية بمحاولة "التلاعب" بالعملية المتفق عليها فيما يتعلق بكيفية قيام المستشفيات بمطالبة الأطباء المضربين بالعمل من أجل حماية سلامة المرضى.

وتعتقد النقابة أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية تستخدم طلبات زائفة من المستشفيات من أجل الحصول على "الاستثناء" أو الإعفاء لبعض الخدمات بناءً على طلب الحكومة من أجل إضعاف تأثير الإضراب.

وأضرب الآلاف من الأطباء المبتدئين في إنجلترا منذ يوم الأربعاء في إضراب يستمر ستة أيام – وهو الأطول في تاريخ هيئة الخدمات الصحية الوطنية منذ 75 عامًا – وينتهي في الساعة السابعة صباحًا يوم الثلاثاء.

وأعطت الجمعية الطبية البريطانية لصحيفة "الجارديان" تفاصيل عن الأدلة "غير المناسبة والمخادعة [و] غير الكاملة" التي قدمتها ثلاث مستشفيات الأسبوع الماضي عندما طلبت من النقابة السماح للأطباء بالعودة إلى العمل. وتضمنت كل منها ما تقول الجمعية إنه "معلومات غير كاملة وغير دقيقة" حول مستويات التوظيف.

وأخبرت إحدى المؤسسات الجمعية الطبية البريطانية أنها تحتاج إلى 31 طبيبًا لتغطية عطلة نهاية الأسبوع من 6 إلى 7 يناير لضمان تزويد وحدتها الطبية بالموظفين بأمان، وأن هذا هو العدد المناوب عادةً في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية. وقالت النقابة إن ذلك كان "مضللاً" لأن فترات عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية السابقة أظهرت أن العدد كان في ذلك الوقت 17 أو 18 أو 19 فقط.

 

وطلبت مستشفى ثانية ما بين خمسة إلى 10 أطباء مبتدئين للعمل في كل يوم إضراب للمساعدة في ضمان خروج المرضى من المستشفى. لكنها خططت أيضًا لمواصلة تقديم جميع خدماتها المعتادة، بما في ذلك العمليات الجراحية الاختيارية - غير العاجلة - على الرغم من أن الاتفاق المشترك بين الجمعية الطبية البريطانية وهيئة الخدمات الصحية الوطنية فى إنجلترا  بشأن استثناءات الإضراب يوضح أن المستشفيات يجب أن تلغي جميع الأنشطة المخطط لها قبل أن توافق النقابة على منح الإعفاء من الإضراب.

 

وطلبت مؤسسة ثالثة ما يصل إلى 25 طبيبًا ليكونوا في الخدمة في وحدة الطوارئ والطوارئ التابعة لها كل يوم لمدة ثلاثة أيام على الأقل من أيام الإضراب، على الرغم من أن ذلك كان سيحافظ على مستويات التوظيف الطبيعية. وأضافت الجمعية الطبية أنها لم تقدم أيضًا "أسعارًا متصاعدة" للأطباء لتغطية تكاليف الأطباء المبتدئين المضربين.

 

وقالت النقابة إنها رفضت الطلبات الثلاثة لأن المستشفيات لم تلتزم بالبروتوكول المتفق عليه ولم تكن منفتحة بشأن التوظيف.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة