5 نصائح للعناية بالنباتات المنزلية في الشتاء.. زود ضوء وقلل ماية

الأحد، 07 يناير 2024 04:00 م
5 نصائح للعناية بالنباتات المنزلية في الشتاء.. زود ضوء وقلل ماية النباتات المنزلية
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحفاظ على النباتات على قيد الحياة في فصل الشتاء يكون صعب جدًا، لأن في فصل الشتاء كل الظروف في المنزل تتغير، يكون هناك جفاف في الجو كما أن الضوء يكون أقل في فصل الشتاء، لذلك نقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك على العناية بالنباتات في فصل الشتاء وفقًا لموقع "thespruce".

- تغيير جدول الري الخاص بك

عندما تكون معتاد على ري نباتاتك وفق جدول زمني صارم ستجد أنك تفرط في ري نباتاتك أو نقص الري في فصل الشتاء، لأنه كلما زاد نمو النباتات زاد استخدامها للمياه، ففي فصل الشتاء تؤثر عوامل مثل الضوء ودرجة الحرارة على كمية المياه التي تحتاجها، كما أن النباتات تنمو بشكل أبطأ في فصل الشتاء لقصر الأيام ولعدم وجود شمس.

- زيادة الأضواء

للحفاظ على نمو النباتات في فصل الشتاء يجب عليك تزويد الاضواء الاصطناعية، تكون تلك الطريقة غير مكلفة فوجود مصباح ليد بسيط فوق النافذة يمنح النباتات الدعم الإضافي الذي تحتاجه.

- نقل النباتات خارج المناطق المعرضة للتيارات الهوائية

من المعروف أن النباتات المنزلية لا يفضل أن تتعرض لتيارات الهواء التي قد تكون أكثر دفئاً أو برودة من درجة الحرارة المحيطة، لذلك لا تضع النباتات بالقرب من باب أو بالقرب من نافذة معرضة للتيارات الهوائية لأنها قد تتسبب في ظهور أطراف أو حواف بنية اللون وجافة على أوراق النبات.

- رفع الرطوبة يدويًا

للحفاظ على تدفئة منزلك في فصل الشتاء لا تقوم بتشغيل الفرن أو المدفأة لأنها تؤدي إلى انخفاض مستويات الرطوبة النسبية، فيجب عليك رفع نسبة الرطوبة يدوياً عن طريق تشغيل جهاز ترطيب أو وضع النباتات داخل علبة نباتية أو تجميعها معاً.

- فحص النباتات 

يجب عليك أن تفحص النباتات بحثاً عن الآفات، قم بإزالة نباتاتك بقطعة قماش من الألياف الدقيقة حتى تتمكن من رؤية الآفات.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة