حسب علم الفينج شوي.. دليلك لاختيار ألوان غرفة نوم ذات طاقة مثالية

الجمعة، 05 يناير 2024 03:00 م
حسب علم الفينج شوي.. دليلك لاختيار ألوان غرفة نوم ذات طاقة مثالية غرفة نوم
سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إن اختيار ألوان غرفة النوم الأكثر ملاءمة لطاقة المكان يمكن أن تقطع شوطا طويلا في خلق المزاج المناسب للراحة والاسترخاء. ووفقًا لعلم طاقة المكان "الفينج شوي"، يمكنك اختيار ألوان غرفة النوم المثالية من خلال اتباع بعض النصائح تعرف عليها وفقًا لموقع "Home edit":

اختر الألوان التي تحبها

الاختيارات والتفضيلات الشخصية تعد عاملًا مهمًا في تصميم الفينج شوي. اختر الألوان التي تساعدك على الاسترخاء والاستجمام وتجعلك تشعر بالراحة والأمان.

دمج العناصر الخمسة

العناصر الخمسة  (الخشب والماء والأرض والنار والمعدن) هي أساس الكون. ومن الضروري أن تحقق توازنًا في الطاقات المميزة لكل عنصر في مساحتك. يمكنك اختيار ألوان مختلفة لتسليط الضوء على عناصر مختلفة وتنشيط نوع معين من الطاقة في غرفة النوم الخاصة بك.

النية للغرفة

 تحديد نية معينة للغرفة أمر حاسم في تحديد الألوان المناسبة لغرفة النوم. يجب أن تكون غرف النوم مساحات للراحة والتواصل، ولكن بعض غرف النوم، مثل غرف الأطفال، هي أماكن ترغب في تنشيط الإبداع والتعلم فيها. انظر إلى طاقة كل لون محدد لتقرر أي لون ينبغي أن يكون هو السائد في غرفة النوم المعينة.

خلق التوازن مع التركيز على طاقة ين

يجب أن تخلق اختياراتك العامة للألوان توازنًا بين طاقة الين واليانغ في جميع أنحاء منزلك. يعتقد معظم خبراء فنج شوي أن غرفة النوم يجب أن تحتوي في المقام الأول على طاقة ين لأنها أكثر راحة من طاقة اليانغ النشطة والعدوانية. ألوان ين أكثر سلبية  وهدوءًا. ألوان يانج مشرقة ونابضة بالحياة. اختر قاعدة ألوان تكون ين، لكن لا تخف من إضافة بعض ألوان يانغ إذا كانت أي منطقة في حياتك تحتاج إلى المزيد من الطاقة النشطة.
 

معنى ألوان غرفة النوم في فينج شوي

غرفة نوم بدرجات اللون الأبيض 

يمثل اللون الأبيض الوضوح والنقاء في علم طاقة المكان. تعتبر درجات اللون الأبيض لونًا أساسيًا ممتازًا في غرف نوم فينج شوي لأنها تخلق طاقة نظيفة ومهدئة. يمكن للألوان البيضاء أيضًا أن تعزز تدفق الطاقة في جميع أنحاء الغرفة. 

 

ظلال الأبيض
ظلال الأبيض

غرفة نوم بدرجات الرمادي

اللون الرمادي هو اللون الذي يدل على القوة والدقة. تعتبر درجات اللون الرمادي مفيدة في توفير تأثير التثبيت في مساحة معينة. يعتقد خبراء الفينج شوي أيضًا أن هذا هو اللون الذي يرمز إلى التوازن لأنه مزيج من طاقة الين واليانغ. استخدمه مع الألوان المحايدة المهدئة الأخرى أو قم بإضافة لمسات من الألوان الطبيعية لترمز إلى الطاقة الحيوية الأخرى التي تريد تنشيطها.

غرفة نوم بدرجات اللون الأصفر

يربط خبراء الفينج شوي اللون الأصفر بالدفء والسعادة والوفرة. تمثل الدرجات الترابية باللون الأصفر أيضًا التأريض والاستقرار. كن حذرًا بشأن استخدام الكثير من اللون الأصفر النابض بالحياة في غرفة نومك، لأن هذه الطاقة النشطة يمكن أن تثبط الجو المريح. اختر بدلاً من ذلك درجات اللون الأصفر الهادئة التي تميل نحو اللون البني أو الفاتحة باللون الأبيض.

غرفة نوم بدرجات البني

تعتبر درجات اللون البني مثالية في غرف النوم إذا كنت تريد التأكيد على الأمن والحماية. يعتبر اللون البني لونًا أساسيًا يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص في غرفة النوم إذا كنت تتنقل بشكل متكرر وتحتاج إلى الشعور بالارتباط بالمساحة الخاصة بك. يمكنك أيضًا استخدام درجات اللون البني لتمثيل النمو والمرونة.

غرفة نوم بدرجات اللون الأخضر

يمثل اللون الأخضر التجديد والنمو والمرونة. يمكن للدرجات الخضراء الهادئة أن تخلق مساحة هادئة تشعر فيها بالنشاط والتجدد. يعد اللون الأخضر خيارًا شائعًا لغرف نوم فينج شوي لأنه لون متعدد الاستخدامات وبسبب طاقته الصحية.
ظلال الأخضر
ظلال الأخضر

غرفة نوم بدرجات الأزرق

يربط خبراء فينج شوي اللون الأزرق بالهدوء والسكينة والوضوح. يعد اللون الأزرق خيارًا شائعًا آخر لغرف نوم فينج شوي بسبب عمقه وظلاله المتنوعة. اختر ظلًا من اللون الأزرق يمثل نوع الطاقة التي تريد تعزيزها. تخلق الدرجات الفاتحة من اللون الأزرق إحساسًا بالسلام والهدوء. توفر الدرجات العميقة من اللون الأزرق إحساسًا بالهدوء والاستقرار.
 

غرفة نوم بدرجات اللون الأحمر

يمثل اللون الأحمر العاطفة والطاقة والديناميكية. لا ينصح العديد من خبراء فينج شوي بالاستخدام المكثف للون الأحمر النابض بالحياة في غرفة النوم لأن ذلك يمكن أن يولد الكثير من الطاقة التي لا تتلاءم مع الحاجة للراحة والاسترخاء في غرف النوم. لا تتردد في استخدام درجات اللون الأحمر لإضافة بعض العاطفة والطاقة إلى غرفتك. يعد اللون الوردي خيارًا مثاليًا لغرف النوم حيث يمكن أن يساعد في تحفيز الرومانسية والحب والتواصل.

غرفة نوم بدرجات البرتقالي

يرتبط اللون البرتقالي، مثل اللون الأحمر، بعنصر النار. يستخدمه مصممو فينج شوي لتمثيل الفرح والإبداع والحماس. كن حذرًا من استخدام الكثير من اللون البرتقالي في غرف النوم لأن هذه الطاقة نشطة جدًا، لكن درجات البرتقالي الترابية تعمل بشكل جيد في مساحات غرف النوم.

 

ظلال البرتقالي
ظلال البرتقالي

غرفة نوم بدرجات الأرجواني

درجات اللون الأرجواني تعني الفخامة والوفرة والإبداع. تضفي درجات اللون الأرجواني العميق مظهرًا من الرقي والأناقة على مساحات غرفة النوم. تأكد من موازنة درجات اللون الأرجواني الداكنة مع الألوان الهادئة مثل اللون الرمادي ودرجات اللون الأبيض لتحقيق التوازن في مظهر المساحة. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة