محافظ الجيزة: الدولة تولى اهتماما كبيرا بالحرف اليدوية وتدعم أصحابها

الثلاثاء، 30 يناير 2024 08:34 م
محافظ الجيزة: الدولة تولى اهتماما كبيرا بالحرف اليدوية وتدعم أصحابها محافظ الجيزة خلال افتتاح معرض الجيزة الثاني للحرف التراثية والمنتجات اليدوية
كتبت مرام محمد - تصوير محمد فهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إن مصر تتميز منذ قديم الأزل بالعديد من الحرف اليدوية والتراثية، لافتًا إلى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تولي الحرف اليدوية اهتمامًا كبيرًا وتقدم لها كل الدعم والمساندة.
 
جاءت تصريحات محافظ الجيزة خلال كلمته على هامش افتتاح معرض الجيزة الثاني للحرف التراثية والمنتجات اليدوية، والذي تنظمه محافظة الجيزة بالتعاون مع مجلس الأعمال اليمني على مدار 3 أيام في الفترة من 30 يناير الجاري وحتى 1 فبراير.
 
وأكد محافظ الجيزة أهمية الحرف اليدوية في تعميق العلاقات بين الشعوب، وتنمية الاقتصاد المحلي، خاصة وأنها تقوم على المستلزمات المحلية، لافتًا إلى أن المحافظة أقامت 31 معرضًا لدعم الحرف اليدوية.
 
وأشار محافظ الجيزة إلى أن الجيزة من المحافظات التي تتمتع بالكثير من الحرف اليدوية، لافتًا إلى أن المعارض التي تنظم في هذا الشأن تساعد على تسويق منتجات أصحاب الحرف والترويج لها، فضلًا عن تشجيع السياحة، والتي يقدمون لها كل الدعم والمساندة.
 
ووجه محافظ الجيزة الشكر لوزارة التنمية المحلية ومنصة أيادي مصر لجهودهم في دعم الحرف التراثية واليدوية بالمحافظات المصرية، والترويج للمنتجات والصناعات الحرفية التي تتميز بها القرى والمدن في مختلف المحافظات، مؤكدًا أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرة بهذه المعارض وتمد يدها دومًا لأصحاب الحرف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة