10 عادات يجب أن تحذرها كى لا تؤثر على وضعك المالى

الثلاثاء، 30 يناير 2024 07:00 ص
10 عادات يجب أن تحذرها كى لا تؤثر على وضعك المالى الإنفاق
شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إن توفير المال ليس بالأمر السهل، فهناك مبادئ تجعلك تنفق المال في أي شيء وفي كل مكان دون داعي، لذلك يجب عليك أن تكون واعيًا بكيفية ووقت إنفاق المال دون تبذير، لذلك نقدم لك في ذلك التقرير بعض العادات التي يجب عليك أن تحذرها كى لا تؤثر على وضعك المالى وفقًا لموقع "brightside".

انفاق المال
انفاق المال

 

- لديّ الحق في أن أعامل نفسي بلطف

عندما تواسي نفسك بأن تلك الفترة كانت فترة صعبة وعليك أن تكافئ نفسك بشيء لطيف فإنك تنفق المال دون داعي، إن القيام بأشياء تجعلنا سعداء لابد منه، ولكن يجب عليك أن تفكر فيما إذا كان ذلك الإنفاق سيجلب لك السعادة أم لا، وعندما تقوم بشراء تلك الأشياء من بطاقة الائتمان سيكون هناك الكثير من المشكلات التي تتعلق بزيادة المدفوعات الشهرية والخوف من أن الراتب لن يكون كافياً لدفعها.

حفلات الزفاف تحدث مرة واحدة في العمر.. لذا فإن الحصول على قرض أمر جيد

هناك أشخاص كثيرة تقدس تلك المقولة وكأنها تعويذة سحرية، ويكون الشخص مستعد للحصول على قرض لتلك المناسبة، ويكون غير مدرك للنتائج التي ستعود عليه بعد ذلك، فحفل الزفاف لن يجلب لك المزيد من المال، كما أنك غير ضامن لسداد ذلك القرض، حيث سيؤدي ذلك إلى تفاقم الديون لديك، كما أن عدم وجود المال يعتبر أحد الأسباب الرئيسية للخلافات الزوجية.

- أنا أعمل طوال اليوم.. وأستطيع تحمل التكاليف

ليس هناك حاجة للعمل 12 ساعة يومياً لكسب المال، لأنك عند الانتهاء من ذلك العمل بعد يوم طويل ستشعر أنك في سباق مع الزمن، حيث سيكون ليس لديك وقت للتفكير في كيفية الارتقاء بحياتك أو ممارسة هواياتك، يمكنك العمل بساعات أقل حيث سيؤدي ذلك إلى وجود وقت فراغ يساعدك على ممارسة هواياتك وإنفاق ذلك الوقت أيضاً في التعليم الذي سيمنحك فرصة الارتقاء في السلم الوظيفي.

الإنفاق
الإنفاق

- أنا أعيش مرة واحدة فقط.. لذا سأنفق أموالي هنا والآن

أنت لا تدري ما الذي سينتظرك غدًا، لذلك لا يجب عليك أن تنفق جميع أموالك في لحظة بلا مبالاة، لذلك يجب عليك أن تضع في اعتبارك المستقبل البعيد.

- إنها مناسبة خاصة.. ولا ينبغي لي أن أبخل بها

يجب عليك أن تحدد المواقف والمناسبات ذات الأولوية في حياتك التي يجب عليك أن تنفق عليها دون تردد، وهذه المواقف قد تكون الأمراض، أو فقدان الوظيفة، أو تعطل الأجهزة المنزلية التي يصعب العيش بدونها، أو الحاجة الملحة لشراء أحذية للموسم القادم، ولكن شراء فستان باهظ الثمن لارتداؤه مرة واحدة هو مضيعة للمال.

- لقد حصلت على هذا المال بسهولة.. دعني أنفقه بسهولة أيضًا

لا تنفق الأموال التي كسبتها بسهولة دون تفكير، بل يجب عليك أن تفكر في كيفية إنفاقها بشكل مفيد.

- إنه في التخفيض

يجب عليك عندما تتسوق في المتاجر أن تحدد الضروريات لشرائها، ولا يجب عليكِ أن تنفق الأموال فيما لا يفيد من السلع الإضافية التي توجد في الخصم.

- لا أريد إجراء أي بحث.. ومن المرجح أن العنصر الأكثر تكلفة هو الأفضل

تتجه الأشخاص في كثير من الأحيان إلى السعي وراء الاتجاهات، فعند شراء أجهزة على سبيل المثال يختاروا الأكثر تكلفة بمجرد النظر إلى العلامة التجارية المشهورة، دون التحقق من الخصائص، كما أنهم ينظرون إلى كمية الملحقات التي تأتي مع الجهاز حيث يعتقدون أنهم سيستخدمونها جميعاً، ولكن بعد ذلك يكتشفون أنهم دفعوا مبالغ زائدة في ملحقات لم يتم استخدامها، وهذا يعتبر مضيعة للمال.

- سأدفع ببطاقتي الائتمانية

تكمن قوة بطاقة الائتمان في أنها تفصل بين المتعة التي نحصل عليها من عملية الشراء والشعور بالندم الذي نشعر به عندما نتخلى عن أموالنا، يمكنك محاولة التحكم في إنفاقك عن طريق سحب مبلغ معين من المال فقط كل أسبوع واستخدام النقد عند الدفع مقابل شيء ما.

- لقد ادخرت جيدًا الشهر الماضي حتى أتمكن من إنفاق المزيد الآن

عندما تقوم بتوفير المال فهذا أمر جيد، حيث أنه سيجعل من السهل عليك أن تفهم مقدار الأموال التي تم كسبها والأموال التي تم إنفاقها، ولكن من الخطأ القيام بالتوفير ثم التبذير المفرط، لأنك إذا لم تتمكن من التحكم في إنفاقك، فمن السهل أن ينتهي بك الأمر إلى الدخول في وضع مالي صعب، يجب أن يكون تخطيط الميزانية أمرًا ثابتًا ويجب القيام به بغض النظر عن حجم التدفق النقدي لديك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة