التحالف الوطنى يطلق مبادرة الخير لدعم الأسر الأكثر احتياجا بالمناطق الصحراوية بالبحيرة.. توزيع مواد غذائية وملابس شتوية بوادى النطرون.. ومجلس الأمناء: خطة متكاملة على مدار العام لرفع الأعباء عن المواطنين.. صور

الأربعاء، 03 يناير 2024 07:00 م
التحالف الوطنى يطلق مبادرة الخير لدعم الأسر الأكثر احتياجا بالمناطق الصحراوية بالبحيرة.. توزيع مواد غذائية وملابس شتوية بوادى النطرون.. ومجلس الأمناء: خطة متكاملة على مدار العام لرفع الأعباء عن المواطنين.. صور توزيع مواد غذائية وملابس شتوية على الأسر الأكثر احتياجا
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما نتحدث عن العمل الأهلى فى مصر الذى يساهم بقوة مع مؤسسات الدولة فى تحقيق التنمية المستدامة فى مصر، لابد أن نذكر التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى الذى تم تدشينه برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك من أجل المساهمة فى رفع الأعباء عن كاهل المواطنين محدودى الدخل والأكثر احتياجا.
 
وشهدت محافظة البحيرة، عدة مبادرات تنموية للتحالف الوطنى بكافة مناطق المحافظة من أقصاها إلى أقصاها آخرها مبادرة "من خيرك" التى دشنها التحالف بمنطقة وادى النطرون بالظهير الصحراوى احتفالا ببدء العام الجديد.
 
وتضمنت فعاليات المبادرة، توزيع المواد الغذائية والملابس والأغطية والسترات الشتوية على الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا بالمناطق الصحراوية والنائية.
 
وقالت الدكتورة نفين الكاتب عضو مجلس أمناء التحالف الوطنى، إن هذه المبادرة هى باكورة المبادرات التنموى والخدمية بمحافظة البحيرة مع بداية العام الجديد، والتى تستهدف كافة المواطنين الأكثر احتياجا.
 
وأضافت أنه تم اختيار منطقة وادى النطرون الصحراوية لتوزيع المساعدات الإنسانية، وذلك لإيصال رسالة محبة لأهالى هذه المناطق البعيدة عن العمران.
 
وأوضحت عضو مجلس التحالف الوطنى، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السياسى أطلقت عدة مبادرات تنموية بالمناطق الصحراوية التى عانت  طوال العقود الماضية من التهميش والحرمان خاصة مبادرة حياة كريمة التى غيرت وجه الريف المصرى.
 
وفى هذا السياق، شهدت محافظة البحيرة، مبادرات هامة للتحالف الوطنى بداية  من مبادرة "ستر وعافية" مرورا بمبادرة "خيرك سابق" وانتهاء بمبادرة "كتف بكتف".
 
وتعد مبادرة "ستر وعافية" من أوائل المبادرات التى أطلقها  التحالف الوطنى بالقرى الأكثر احتياجا بمحافظة البحيرة، لاستهداف 40 ألف شخص بقرى وعزب مركز الرحمانية.
 
كما تعد مبادرة "خيرك سابق" من اهم  المبادرات التى نظمها التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي بالبحيرة وذلك لتوزيع المواد الغذائية مجانا  على الأسر المحتاجة  من خلال توزيع  كروت الخير وكراتين المواد الغذائية والوجبات الساخنة بالتعاون مع مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية بمدينة دمنهور.
 
وشهدت محافظة البحيرة فاعليات مبادرة "كتف بكتف" وهى أحدث المبادرات التى أطلقها التحالف الوطنى  على مستوى الجمهورية. 
 
وأطلق التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى، أول مبادرة لاكتشاف المواهب الرياضية وتنمية قدراتها ورعايتها بمحافظة البحيرة بالتعاون مع مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية   وقام بتكريم المشاركين فى دورة كرة القدم للمواهب الصاعدة والتى أقيمت بملاعب مركز التعليم المدنى بدمنهور التابع لوزارة الشباب والرياضة.
 
كما نظم التحالف الوطنى للعمل الاهلى والتنموى، مؤتمرا جماهيريا حاشدا بمدينة دمنهور بالبحيرة تحت عنوان حكاية وطن  وذلك للتعريف بما قدمته الدولة من مشروعات وإنجازات على أرض الواقع ومناقشتها مع المختصين والخبراء.
 
يذكر أن التحالف الوطنى للعمل الاهلى والتنموى يضم أكثر من 30 جمعية ومؤسسة أهلية وكيان خدمى وتنموى بالإضافة إلي 27 إتحاد إقليمي تعمل فى مختلف المجالات التنموية والخدمية والصحية  فضلا عن دورها التوعوي والتعليمي والعمراني.
 
ويستمد التحالف الوطنى للعمل الأهلى دوره الهام فى المجتمع من خلال مبادراته الخدمية والتنموية المختلفة التى تتوالى منذ انطلاقه فى مارس من العام الماضى برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
 
ولم تقتصر فعاليات التحالف الوطنى للعمل الاهلى على محافظات بعينها بل إمتدت إلى كافة ربوع مصر من أقصاها إلى أقصاها  من خلال الالاف من المتطوعين اللذين حرصوا ان يقدموا رسالة للعالم كله عن قيمة التكافل الاجتماعى.
 
توزيع المساعدات
توزيع المساعدات

توزيع المواد الغذائية والملابس الشتوية
توزيع المواد الغذائية والملابس الشتوية

توزيع ملابس شتوية
توزيع ملابس شتوية

توزيع مواد غذائية وملابس شتوية على الأسر الأكثر احتياجا
توزيع مواد غذائية وملابس شتوية على الأسر الأكثر احتياجا

توزيع مواد غذائية وملابس شتوية
توزيع مواد غذائية وملابس شتوية

توزيع مواد غذائية
توزيع مواد غذائية

جانب من توزيع مواد غذائية وملابس شتوية
جانب من توزيع مواد غذائية وملابس شتوية

فريق المبادرة
فريق المبادرة

فريق مبادرة الخير
فريق مبادرة الخير

مبادرة الخير لدعم الأسر الأكثر احتياجا  بالبحيرة
مبادرة الخير لدعم الأسر الأكثر احتياجا بالبحيرة

مبادرة الخير لدعم الأسر الأكثر احتياجا
مبادرة الخير لدعم الأسر الأكثر احتياجا

مسئولى المبادرة
مسئولى المبادرة

مواد غذائية وبطاطين
مواد غذائية وبطاطين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة