قطاع الصناعات الجلدية والأحذية يحقق قفزة 14% في الصادرات عام 2023.. رئيس غرفة الجلود: خطة للوصول بصادرات قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية لأسواق جديدة.. السمالوطي: معارض بدول عربية وأفريقية لتوفير البضاعة الحاضرة

الإثنين، 29 يناير 2024 07:00 م
قطاع الصناعات الجلدية والأحذية يحقق قفزة 14% في الصادرات عام 2023.. رئيس غرفة الجلود: خطة للوصول بصادرات قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية لأسواق جديدة.. السمالوطي: معارض بدول عربية وأفريقية لتوفير البضاعة الحاضرة صادرات - أرشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد قطاع الصناعات الجلدية تطورا ملحوظا في صادراته خلال عام 2023، حيث ارتفعت الصادرات بنسبة 14% لتسجل 100 مليون دولار مقابل 87 مليون دولار بحسب بيانات هيئة الرقابة على الصادرات والواردات.
 
وقال جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود، إن هناك مستهدفا لزيادة سنوية ثابتة في الصادرات للصناعات الجلدية بالرغم من الظروف والتحديات الحالية والتي منها سعر الصرف وتوافر الخامات وموجات التضخم العالمية ، مشيرا إلي تنظيم عدة معارض في العراق وليبيا وكينيا وأوغندا ونبحث تدشين معرض في الاردن بهدف التواجد بالمنتجات المصرية في الأسواق المستهدفة.
 
وأشار إلي أن معرض القاهرة الدولي للجلود ساهم في زيادة الصادرات 2023 ، مشيرا إلي أن عدد الشركات العارضة بمعرض القاهرة الدولي للجلود وصل إلى 100 شركة مصرية وأجنبية من كبرى المصانع العاملة في قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية ومستلزمات الإنتاج .
 
وأكد أن معرض القاهرة الدولي للجلود يستهدف في المقام الأول التصدير، لذلك تم دعوة وفود أجنبية من 11 دولة تضم 82 مستورد أجنبي للإطلاع على آخر ما توصلت إليه صناعة الجلود في مصر والمساهمة في إبرام تعاقدات تصديرية مع الشركات المشاركة في المعرض.
 
وأضاف السمالوطي أنه تم توفير شركات شحن في المعرض لتسهيل نقل البضائع الخاصة بالشركات العارضة والتي ستبرم تعاقدات إلى الدول الزائرة للمعرض، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه تم دعوة مصمم أحذية عالمي سيكون متواجد خلال المعرض لنقل أحدث ما توصلت إليه الموضة العالمية في قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية إلى المصانع المصرية 
 
وأكد السمالوطي أن المعرض يأتي ضمن خطة الغرفة الحالية لزيادة صادرات القطاع حيث نجحت الدورة الماضية في مضاعفة صادرات القطاع من 2.8 مليون دولار إلى 45 مليون دولار بنهاية العام الماضي، مؤكداً في الوقت ذاته أن الغرفة لديها خطة تسويقية لفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية بقطاع الأحذية والمنتجات الجلدية من خلال المشاركة في عدد من المعارض الخارجية وتنظيم بعثات ترويجية لعدد من الدول منها العراق والسعودية وليبيا بهدف الوصول بصادرات القطاع لتحقيق 20%.
 
وأشار رئيس غرفة صناعة الجلود إلى أنه سيتم خلال معرض القاهرة الدولي للجلود في دورته الجديدة تنظيم عدة ندوات لتطوير قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية وبحث التحديات التي تواجه القطاع وعرضها على الجهات المعنية لإيجاد حلول سريعة لها، فضلا عن مناقشة مستقبل القطاع وفرص نموه.
 
وبشأن الطلب في السوق الداخلي، أوضح يحيي أبو حلقة نائب رئيس غرفة صناعة الجلود في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الطلب خلال العام الماضي تراجع بصورة واضحة، مشيرًا إلى أن حالة الركود ملموسة ونأمل أن تتحرك المياه الراكدة خلال الفترة المقبلة.
 
وأشار إلى أن نسبة الزيادة في أسعار الخامات تختلف من خام إلى آخر، لكن جميع المصانع تشعر بزيادة خامات الإنتاج، مشيرًا إلى أن السعر النهائي للمستهلك يتغير، حيث حافظ المصنعون على أسعار المنتج النهائي وعدم زيادته لمدة طويلة لكن الارتفاعات اكبر من استيعابها من قبل المصانع.
 
ومن جانب آخر وبشأن الأحذية المستوردة، أوضح نائب رئيس غرفة صناعة الجلود في اتحاد الصناعات، أن نسبة المنتج التام الصنع المستورد من الخارج في تراجع مع ضبط الاستيراد العشوائي مؤخراً، ولفت إلى أن زيادة خامات الإنتاج على مستوى واسع وبكافة الدول.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة