4 خطوات لتصميم مكتبة منزلية جديدة.. عشان كتب معرض الكتاب

الإثنين، 29 يناير 2024 01:00 م
4 خطوات لتصميم مكتبة منزلية جديدة.. عشان كتب معرض الكتاب مكتبة - أرشيفية
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع استمرار فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، وإتاحة أكثر من 1200 دار ناشر من مختلف المجالات الثقافية والعلمية والأدبية وغيرها، جانبا إلى الكتب المخفضة، ومع اقبال الزوار والقراء وشراء كتب جديدة ثم حفظها في مكان آمن يحفظ أورقها بحالتها دون تدهور، ولارتباط الصلة بين القارئ والكتب طوال الحياة، من المهم حفظ الكتب بشكل آمن، ووفقا لما نشره موقع" homesandgardens " نعرض من خلاله أفكار لمكتبة منزلية بتصميم ذكي.

المكان

وجود مكتبة منزلية لا يعني بالضرورة وجود غرفة مخصصة لها، يمكن دمجها بسهولة في أي مساحة متاحة، وتصميمها حسب ما تفضل، أو بالطريقة التقليدية من تعليق رفوف بشكل يلائم مجموعة الكتب التي تمتلكها.

مكان المكتبة
مكان المكتبة

 

الإضاءة

مع استمرار التطور التكنولوجي ووجود الكتب بصيغ اليكترونية، إلا أن البعض يفضل الاتجاه إلى كرسي مريح ومعه كتابه جانبا إلى مكتبته، ليشعر بالهدوء وتلعب الإضاءة دور كبير في استمرار القراءة، فاختار الإضاءة الطبيعية أو الصناعية المناسبة.

مكتبة منزلية
مكتبة منزلية

 

الألوان

يلعب لون المكتبة النهائي ورفوفها دور كبير في الشعور بالراحة و استمرار القراءة، ويعد اللون الأزرق الداكن خيار جيدا للمكتبات صغيرة الحجم بإضافة شكل جذاب لها، مع الاختيار الملائم من ألوان الأرضيات والأثاث.

مكتبة باللون الأزرق
مكتبة باللون الأزرق

 

النظام

بعد الانتهاء من تصميم المكتبة بالشكل المفضل لك، حان دور تنظيم الكتب لسهولة اقتناء الكتاب الذي تريده بسرعة، وللحفاظ على الكتب أيضا حيث يمكن:

الترتيب حسب أسماء المؤلفين أبجديا أو حسب الموضوع.  

فرز الكتب التي تحتاج إليها واجعلها في الرفوف القريبة منك.

قسم الكتب محاول ترك مساحة، لإضافة شعور بخلق مساحة أكبر للمكتبة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة