لو كل ما تفتح الثلاجة تأكل.. طبيب يقدم طرقا للتغلب على كثرة الأكل فى الشتاء

الأحد، 28 يناير 2024 10:00 م
لو كل ما تفتح الثلاجة تأكل.. طبيب يقدم طرقا للتغلب على كثرة الأكل فى الشتاء التغلب على كثرة الاكل فى الشتاء
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى فصل الشتاء يزيد لدينا الشعور بالجوع والرغبة فى تناول المزيد من الطعام، وتتكرر رحلتنا إلى المطبخ وفتح باب الثلاجة لنأكل كل ما نجده سواء كان قطعة شيكولاتة أو نقوم بتناول ساندوتش جبنة سايحة أو مربى أو طبق من المكرونة لنجد أنفسنا فى نهاية اليوم تناولنا كمية لا حصر لها دون أن نشعر بجانب وجباتنا الرئيسية "فطار وغدا وعشا"، فكيف نتغلب على هذه مشكلة كثرة الأكل فى الشتاء.. هذا ما نتعرف عليه فى السطور التالية.
 
قال الدكتور كريم جمال، أخصائى التغذية العلاجية بجامعة عين شمس، إن كثرة تناول الأكل فى الشتاء مشكلة تواجه الكثير من الأشخاص بسبب انخفاض درجة الحرارة وقيام الجسم بحرق السعرات الحرارية للشعور بالدفء لكن لجوئنا للأطعمة غير الصحية تزيد من وزننا فى الشتاء.
 
وأوضح أننا لكى نتغلب على مشكلة كثرة الأكل يجب أن تحدد مواعيد ثابتة لتناول الطعام، وتقوم بتجميع كل الأكل الذى تتناوله على مدار اليوم وتسجله فى مفكرة خاصة بك.
 
وأشار إلى أن كتابة وتدوين ما تأكله يجعل عقلك أكثر وعيًا بكمية الطعام الذى تناولته على مدار اليوم وبالتالي تركز لتقليل كمية الأكل، مضيفاً أنه وفقاً للدراسات فإن  الأشخاص الذين يسجلون كمية طعامهم على مدار اليوم بالورقة والقلم يخسوا فى الوزن بشكل أفضل من غيرهم.
 
وتابع قائلاً أن تناول الطعام بالشوكة بدلا من الملعقة يساعدك أيضاً على تقليل كمية ما تتناوله من طعامـ ووجدت إحدى الدراسات الجديدة أننا لو بدأنا نأكل بالشوكة تقل كمية الطعام التى نتناولها بمقدار 30%.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة