طرق سهلة وفعالة لتنظيف فضلات القطط من السجاد

الأحد، 28 يناير 2024 04:00 ص
طرق سهلة وفعالة لتنظيف فضلات القطط من السجاد إزالة فضلات القطط
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
القطط معروفة بأنها حيوانات نظيفة وتهتم بنظافتها الشخصية بشكل كبير، إلا أنه في بعض الأحيان، قد تحدث بعض المشكلات التي تجعلها تتبول أو تتغوط على السجاد، قد يكون هناك أسباب متعددة لهذا السلوك، مثل التوتر أو القلق، وقد يكون أيضًا مشكلة في صندوق الرمل أو تغييرات في البيئة المحيطة بالقطة. 

وفضلات القطط تعتبر نوع من البقع البروتينية، لذلك لا يجب استخدام الماء الساخن لإزالتها، لأن الحرارة تعمل على زيادة التصاق البروتينات في السجادة، مما يؤدي إلى صعوبة في إزالة تلك الفضلات، وهناك طرق سهلة لإزالة فضلات القطط من السجاد يمكنك اتباعها من ذلك التقرير وفقاً لموقع "homedit".

إزالة فضلات القطط من السجاد بمنشفة ورقية مبللة

قومي بارتداء قفازات مطاطية ثم استخدمي منشفة ورقية مبللة لإزالة فضلات القطط السائلة، كوني دقيقة قدر الإمكان، قومي باستخدام عدة مناشف ورقية مبللة إذا لزم الأمر.

معالجة البقعة

قومي بمعالجة البقعة باستخدام مزيل بقع الحيوانات الأليفة، إذا لم يتوفر مزيل بقع الحيوانات الأليفة لديكِ يمكنك صنعه بنفسك، يتم عمل مزيل بقع الحيوانات الأليفة عن طريق خلط مقدار من الخل مع جزأين من الماء، ضعي الخليط في زجاجة رذاذ، ثم رشي السجادة، بعد ذلك قومي بمسح المنطقة بقطعة قماش بيضاء أو منشفة ورقية، يمكنك تكرار تلك الخطوة عدة مرات حتى يختفي اللون من السجادة.

القضاء على رائحة فضلات القطط من السجاد

يتم استخدام منظف إنزيمي، حيث تتغذى هذه المنظفات على المواد العضوية، وتلك المنظفات تساعد على التخلص من الرائحة نهائياً، إذا لم يتوفر لديكِ منظف إنزيمي قومي برش صودا الخبز على المنطقة واتركيها طوال الليل، كما يمكنك رش المنطقة بالخل الأبيض المقطر، حيث أن رائحته تكرهها معظم القطط.

رفع فضلات القطط الجافة من ألياف السجاد

ارتدي قفازات مطاطية، ثم قومي بإلقاء فضلات القطط الجافة في المرحاض، واستخدمي سكين الزبدة لإزالة الأجزاء المتبقية من الألياف، فإذا وجدتي قطع صغيرة متبقية قومي بإزالتها بواسطة المكنسة الكهربائية.

بل البقعة ومعالجتها

إذا كان السجاد أبيض أو ذو ألوان فاتحة استخدمي بيروكسيد الهيدروجين لمعالجة المنطقة، حيث يعد احد أفضل مزيلات البقع البروتينية، قومي ببل السجادة باستخدام قطعة قماش رغوية مع صابون الأطباق والماء، حركي المنطقة باستخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة أو فرشاة أسنان قديمة لتخفيف البقعة، ضعي 3% من بيروكسيد الهيدروجين علي قطعة قماش بيضاء، ثم قومي بمسح البقعة حتى يتم إزالتها، ثم اشطفي السجادة بقطعة قماش مبللة بالماء واتركيها تجف في الهواء.

بالنسبة للسجاد الملون، يتم استخدام مزيل بقع الحيوانات الأليفة، ويمكنك أيضاً صنع مزيل خاص بكِ عن طريق الجمع بين جزء واحد من الخل الأبيض المقطر ومقدارين من الماء ووضعهم في زجاجة رذاذ، قومي ببل السجادة باستخدام قطعة قماش رغوية مع صابون الأطباق والماء، يتم استخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة أو فرشاة أسنان قديمة لفرك المنطقة، ثم قومي برش محلول الخل على البقعة وامسحيها بقطعة قماش بيضاء، كرري خطوتي الرش والمسح حتى تختفي البقعة، ثم اشطفيها بالماء.

إزالة روائح فضلات القطط الجافة

يتم إزالة روائح الفضلات الجافة كما هي في الروائح الطازجة، حيث تعمل المنظفات الأنزيمية بشكل أفضل، وإذا لم يوجد منظف إنزيمي يتم رش صودا الخبز على المنطقة وتركها لعدة ساعات، ثم يتم تنظيفها بالمكنسة الكهربائية.

إزالة فضلات القطط
إزالة فضلات القطط








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة