بايدن :مستعد لغلق حدود أمريكا الجنوبية لو أقر الكونجرس اتفاقا

الأحد، 28 يناير 2024 10:22 ص
بايدن :مستعد لغلق حدود أمريكا الجنوبية لو أقر الكونجرس اتفاقا الرئيس الأمريكي جو بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى محاولة لتسهيل التوصل إلى اتفاق بشأن الحدود فى الكونجرس، والذى من شأنه أن يمهد الطريق لإرسال الأموال إلى أوكرانيا، قدم الرئيس الأمريكى جو بايدن تأكيدات جديدة مساء السبت، بأنه مستعد لغلق الحدود الأمريكية المكسيكية، لو أن مشرعى الكونجرس أرسلوا إليه قانونا فى هذا الشأن لتوقيعه.

 

وبحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، فإن بايدن، الساعى أيضا إلى وقف انتقادات الجمهوريين لتعامله مع قضية الهجرة على الحدود، قال فى فعالية سياسية فى كارولينا الجنوبية إنه سيغلق الحدود على الفور، لو قام الكونجرس بتمرير الاتفاق المقترح، ولم يتم الموافقة رسميا على إطار العمل من قبل الديمقراطيين والجمهوريين فى مجلس الشيوخ، كما أنه يواجه مستقبلا غامضا فى مجلس النواب الذى يسيطر عليه الجمهوريون.

 

وقال بايدن: إن مشروع قانون متفق عليه من الحزبين سيكون فى صالح أمريكا ويساعد فى إصلاح نظام الهجرة المعطل، ويسمح بوصول سريع لهؤلاء "الذين يستحقون الوجود فى أمريكا"، وعلى الكونجرس أن يتم الأمر. وأضاف قائلا إنه سيمنحه أيضا كرئيس السلطة الطارئة لإغلاق الحدود حتى يمكن السيطرة عليها. وتابع بايدن قائلا: لو أن هذا التشريع أصبح قانونا اليوم، فإننى سأغلق  الحدود الآن وأقوم بإصلاحها على الفور.

 

 ويتطلب الاتفاق الذى يتم التفاوض عليه فى الكونجرس أن تقوم الولايات المتحدة بإغلاق الحدود لو أن ما يقرب من 5 آلاف مهاجر عبروا بشكل غير قانونى فى أى يوم. وبلغ إجمالى العابرين يوميا فى بعد فترات العام الماضى أكثر من 10 آلاف.

 

وكان الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب يضغط على الجمهوريين منذ أسابيع لوقف المفاوضات. ولا يريد ترامب ، بحسب أسوشيتدبرس، أن يمنح بايدن انتصارا فى قضية كانت سببا فى حملته الناجحة عام 2016 ويريد استخدامها مجددا مع سعيه للعودة إلى البيت الأبيض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة