Mabululu ولوكمان يخطفان الأضواء في أولى مباريات ثمن نهائي أمم أفريقيا

الأحد، 28 يناير 2024 11:47 ص
Mabululu ولوكمان يخطفان الأضواء في أولى مباريات ثمن نهائي أمم أفريقيا مابولولو
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

Mabululu.. شهد أول أيام الدور ثمن نهائي من كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار، تألقًا كبيرًا للنيجيري لوكمان والأنجولى مابولولو في أولى مباريات دور الـ 16، بعدما قادا منتخبى بلادهما للوصول إلى ربع النهائي بعد الفوز على الكاميرون وناميبيا بالترتيب. 

Mabululu ولوكمان نجوم أولى أيام ثمن نهائي أمم أفريقيا
 

ففي المواجهة الأولى، قاد الأنجولى مابولولو مهاجم الاتحاد السكندرى منتخب بلاده لمواصلة مغامرته المثيرة بالفوز على ناميبيا بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب السلام، ضمن منافسات دور الـ16، بعدما سجل هدفا ليصل إلى 3 أهداف حتى الآن فى البطولة.

افتتح التسجيل لـ منتخب أنجولا جيلسون دالا في الدقيقة 38، قبل أن يضيف ذات اللاعب الهدف الثانى للغزلان السوداء في الدقيقة 41، واختتم الأنجولى مابولولو أهداف الفريق في الدقيقة 66 من عمر المباراة.

وفى المواجهة الثانية، فحسم لوكمان لقاء القمة لصالح منتخب نيجيريا على حساب نظيره الكاميرون بنتيجة 2-0، بملعب "فيليكس هوفويت بوانيي" مساء السبت، بثانى مواجهات دور الـ16 ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حالياً في كوت ديفوار.

وجاء الهدف الأول في الدقيقة 35 من خطأ دفاعي قاتل، مررها النجم فيكتور أوسيمين إلى لوكمان ليسجلها في الشباك، بعد أن ألغى الحكم هدفا للنسور في الدقيقة 9 من اللاعب سيمي أجاي، وفي الشوط الثاني أضاف لوكمان هدف فريقه الثاني في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة 2-0 للنسور.

وبهذا الفوز، ضرب منتخب نيجيريا موعدا مع نظيره منتخب أنجولا في الدور ربع النهائي يوم الجمعة المقبل، بعدما تخطى رفاق مابولولو نظيره منتخب ناميبيا بثلاثية نظيفة في دور الـ16.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة