وزارة الصحة: بروتوكول علاج كورونا المحدث فى نسخته السابعة صالح لمواجهة المتحور الجديد.. وتؤكد: الإصابات ضعيفة للغاية ولا توجد وفيات مطلقا والوضع الوبائى مستقر.. وتنصح باتباع إجراءات الوقاية ومكافحة العدوى

السبت، 27 يناير 2024 08:30 م
وزارة الصحة: بروتوكول علاج كورونا المحدث فى نسخته السابعة صالح لمواجهة المتحور الجديد.. وتؤكد: الإصابات ضعيفة للغاية ولا توجد وفيات مطلقا والوضع الوبائى مستقر.. وتنصح باتباع إجراءات الوقاية ومكافحة العدوى وزارة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الصحة تكشف : برتوكول علاج كورونا المحدث فى نسخته السابعة صالح لمواجهة المتحور الجديد : الاصابات ضعيفة للغاية ولا توجد وفيات مطلقا والوضع الوبائى مستقر .. وننصح باتباع اجراءات الوقاية ومكافحة العدوى .. واللقاحات مهمة فى تخفيف حدة الاصابة او منع العدوى
 

كشفت وزارة الصحة والسكان عن الاستمرار فى العلاج لكورونا ومتحوراتها المختلفة بالبرتوكول العلاجى المحدث فى نسخته السابعة مشيرة إلى أن المتحورات لا تستلزم تغير برتوكول العلاج.

وأضافت وزارة الصحة والسكان أن المتحور الجديد لكورونا غير منتشر فى مصر لكن هناك إصابات به وهو لا يمثل أى خطورة لكن يجب الحرص على اتباع كافة التعليمات والاجراءات الاحترازية التى تصمن الوقاية مضيفة أنه جارى حاليا التعرف الكامل من خلال الدواسات والأبحاث على هوية المتحورات المختلفة للكورونا والأنفلونزا.

وأكد الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن فيروس كورونا انتهى كجائحة ويجب التعايش مع متحوراته مثل باقى أمراض الجهاز التنفسى، مشيرا إلى أن سوء استخدام المضادات الحيوية يؤدى إلى أضرار شديدة خاصة فى نزلات البرد.

وأضاف حسام حسنى، أن سوء استخدام المضادات الحيوية يؤدى إلى حدوث باكتيريا وتؤدى إلى دخول المريض فى مشاكل فيما بعد لا حصر لها، مشددا على ضرورة الحصول على المضادات الحيوية باستشارة الطبيب.

وتابع: "نتخذ كل الإجراءات الاحترازية فى التعامل مع متحورات كورونا، والمتحور الجديد لا يوجد به شدة أعراض وإذا لم توجد حالات مصابة بالتهابات رئوية ولا نقص اكسجين فهذا امر جيد"، لافتا إلى أن لقاح كورونا ما زال فعالا فى المتحور الجديد ويقلل شدة الأعراض، مؤكدا أن المتحور الجديد لا يمثل خطورة على الصحة العام".

أكد الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن كل فيروسات الجهاز التنفسى تصيب بمتلازمة وتهيج كل الشعب الهوائية، وهذه الإصابات موجودة من زمان بعيد، ولكن كثرة الإصابات جعلت الإصابة بالأمراض التنفسية ظاهرة.

وأوضح حسام حسنى، أن الشتاء هو الوقت الطبيعى للإصابة بأمراض الفيروسات التنفسية ما قبل وما بعد ظهور فيروس كورونا، قائلا: "فصل الشتاء هو فصل الإصابة بالفيروسات التنفسية".

وأشار الدكتور حسام حسنى، إلى أنه من وقت ظهور أعراض كورونا هناك فترات لحمل الفيروس وظهور الحرارة وبعد اختفاء الحرارة بـ48 ساعة المريض يصبح المصاب غير معدى، موضحا أن الكحة ليست من أعراض العدوى، كما حذر من سوء استخدام المضادات الحيوية، مؤكدا أن لها مردودات ويجب الحذر من حقنة البرد الشهيرة.

وتابع : معظم حالات الإصابة الناتجة عن هذا المتحور بسيطة كما أنه لا يوجد أعراض إكلينيكية مميزة او مختلفة عن الاعراض السابقة للمتحور أو ميكرون للأشخاص المصابين بهذا المتحور المخاطر الصحية العامة المتوقعة لهذا المتغير.

نصح بالتطهير المستمر للأيدى والاسطح بالإضافة إلى استخدام الكمامات فى الأماكن المزدحمة سيئة التهوية فضلا عن البقاء فى المنزل فى حال الإصابة بأعراض تنفسية وتابع: :من الأفضل عدم المشاركة فى التجمعات اذا كنت مريضا.

وقال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان إنه تم تزويد المعامل المركزية لتوفير الكواشف الخاصة بالتعرف على الإصابة بالمتحور الجديد مضيفا أنه تم ارسال تعريف بأعراض المتحور الجديد لمديريات الشئون الصحية وذلك حتى يسهل تشخيصه.

ونصح بالتطهير المستمر للأيدى والاسطح بالإضافة إلى استخدام الكمامات فى الأماكن المزدحمة سيئة التهوية فضلا عن البقاء فى المنزل فى حال الإصابة بأعراض تنفسية وتابع: :من الأفضل عدم المشاركة فى التجمعات اذا كنت مريضا مضيفا أن المتحور الجديد ضعيف والاصابات به بسيطة وتأثيره فى الانتشار منعدم ولا توجد اصابات به من النوع الشديد ولم تحدث به أى وفيات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة