"محمد صلاح قدوة".. 10 رسائل لـ ديسابر قبل مباراة مصر والكونغو الديمقراطية

السبت، 27 يناير 2024 10:21 م
"محمد صلاح قدوة".. 10 رسائل لـ ديسابر قبل مباراة مصر والكونغو الديمقراطية ديسابر المدير الفنى لمنتخب الكونغو الديمقراطية
كتب حسام الحاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الفرنسي سيباستيان ديسابر المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية العديد من الرسائل خلال المؤتمر الصحفى الذى أقيم اليوم السبت قبل مواجهة المنتخب المصرى ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة حالياً في كوت ديفوار.

ويسلط "اليوم السابع" الضوء في السطور التالية على أبرز رسائل ديسابر:

1 - محمد صلاح هو مثال كبير في مصر ولكن في كل الأحوال منتخب مصر يضم لاعبين يتميزون بمهارات فردية يمكنهم تعويض غياب صلاح وأظهروا ردة فعل جيدة في غيابه.

2- وبالنسبة لنا كنا نود اللعب أمام صلاح لأنها فرصة قوية للاعبي الكونغو لمواجهته في الملعب والتقيت به كمدرب في كأس أمم أفريقيا بمصر 2019.

3 – كان لى تجربة العمل في مصر وأعلم اللاعبين المصريين عن قرب، وأعرف كرة القدم هناك ولديّ ذكريات عظيمة بها وأعرف اللاعبين المصريين.

4- أعرف نقاط القوة والضعف بمنتخب مصر فقد استقبل 6 أهداف ولعب بـ 3 طرق مختلفة بدور المجموعات وسأضع نفسي بدلاً من مدرب منتخب مصر؛ لأعرف كيف نُفكر وأضع الاستراتيجية التي سأخوض بها المباراة.

5- منتخب مصر المرشح للفوز ونحن الطرف المتحدي وسعداء بكوننا المتحدي في المباراة، كل ما أطلبه من اللاعبين أن يكونوا أذكياءًا وجاهزون ولدينا القدرة على تقديم مباراة رائعة.

6- سنحاول فرض أسلوبنا أمام منتخب مصر بغض النظر عن الغيابات ولدينا الدوافع وحالة من الانضباط وينتظرنا تحديًا كبيرًا وكل الفرق واجهت مشاكل في دور المجموعات وليست مصر فقط.

7- كرة القدم في مصر والكونغو ليست متشابهة ولكن متقاربة في الروح القتالية، هناك فوارق والمنتخب المصري هو المرشح للفوز في مباراة الغد ولكن أعتقد أن لدينا فرصًا للتأهل للدور التالي.

8 - قلت للاعبين إن الخطوة الأولى تجاوزناها بالفعل وأثبتنا أن الكونغو منتخبًا قويًا وغدًا سنظهر قوتنا، وما أتأكد منه أنها مباراة قوية وكبيرة أمام منتخب بحجم منتخب مصر.

9- الآن نحن نعلم إلى أين نسير وما يجب أن نُحسنه؛ لأن لدينا بعض النقاط التي يجب أن نعمل عليها واللاعبون يركزون ويعلمون ما عليهم فعله على الصعيد الفردي والجماعي ومرحلة المجموعات انتهت.

10- نحن بصدد مباريات حاسمة ولن تعطي سوى فائز واحد فقط لذا غداً لا خيار للتعادل ولا ننتظر المفاجآت وسنركز على هذه المباراة والجميع جاهز للمباراة ولكن سنُخِضع البعض لفحوصات طبية للتأكد بصورة أخيرة من جاهزيتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة