5 حاجات مهمة لازم تعرفيها عن الطريقة الصحيحة لغسل المناشف

السبت، 27 يناير 2024 06:00 ص
5 حاجات مهمة لازم تعرفيها عن الطريقة الصحيحة لغسل المناشف وضع الملابس فى الغسالة
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غسيل المناشف بطريقة صحيحة يعتبر أمرًا ذا أهمية كبيرة. فالمناشف تستخدم يوميًا للنظافة الشخصية وتكون عرضة للرطوبة والبكتيريا. لذا، يجب علينا أن نتبع بعض الإرشادات لضمان نظافة وصحة المناشف. كما يجب غسل المناشف بانتظام حيث يُفضل غسلها بعد استخدامها لثلاثة إلى أربعة أيام، لتجنب تراكم البكتيريا والروائح الكريهة ووفقاً لموقع "thespruce" إليك أهم النصائح لغسل المناشف بطريقة صحيحة: 

هل يجب غسل المناشف بشكل منفصل؟

يجب غسل المناشف بشكل منفصل عن الملابس، لأن المناشف القطنية عبارة عن مزيلات للوبر التي تترك زغباً على ملابسك إذا تم غسلها معاً، والمناشف المصنوعة من الألياف الدقيقة تجذب الوبر من الملابس القطنية، كما يمكن أن تنتقل البكتيريا الموجودة في المناشف إلى الملابس، خاصة إذا كنتِ تستخدمين الماء البارد فقط دون إضافة مطهر للغسيل، و يجب غسل المناشف بالماء الساخن.

 

وضع الملابس فى الغسالة
وضع الملابس فى الغسالة

 

 

فصل المناشف 

افصلي المناشف البيضاء عن الملونة، حيث يفضل أن يتم غسل المناشف القطنية البيضاء بالماء الساخن لإزالة البقع والبكتيريا، والمناشف الملونة أو المصنوعة من الخيزران أو الألياف الدقيقة يتم غسلها بالماء الدافىء.

دورة الغسيل 

يجب غسل المناشف في دورة غسيل طويلة، مع وضع منظف عالي التحمل يحتوي على الإنزيمات لتفكيك البقع، ولا تستخدمي منعم الأقمشة لأنه يترك طبقة على ألياف المنشفة تتداخل مع امتصاص المنشفة، كما يجب غسل المناشف المشتراة حديثًا عدة مرات قبل الاستخدام لإزالة أي تشطيبات قماشية تم تطبيقها أثناء التصنيع والتي قد تعيق الامتصاص.

هل يمكن تجفيف المناشف مع الملابس؟

يجب وضع المناشف في المجفف معاً بشكل متوازن، لأن المناشف الثقيلة تمتص كمية أكبر من الماء أكثر من المناشف الأصغر حجماً، سوف تجف القطع الخفيفة الوزن بسرعة أكبر ويمكن أن تتضرر أيضًا بسبب تساقط المناشف الثقيلة والمبللة، يجب تجفيف المناشف بمفردها على حرارة متوسطة، وقومي بإضافة كرات تجفيف الصوف للمساعدة في منع التشابك وزغب الألياف.

هل يمكن غسل المناشف والملاءات معاً؟

لا بأس بغسل المناشف مع ملاءات السرير، ولكن يفضل الفصل بينهما حسب محتوى الألياف والألوان.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة