معرض "الحياة البرية" ضمن فعالية تصوير ومراقبة الطيور فى بورسعيد.. صور

الجمعة، 26 يناير 2024 09:00 م
معرض "الحياة البرية" ضمن فعالية تصوير ومراقبة الطيور فى بورسعيد.. صور احد الطيور في المعرض
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للفن دور كبير ومن بينه التصوير في تنمية ثقافة الشعوب لا سيما الشباب والفتيات الذين يهتمون بشكل كبير بكل أشكال التصوير، وتأتي المراقبة للطيور بين إحدى أهم هذه الفنون. 
 
وفي هذا الصدد، تقوم محافظة بورسعيد سنوياً بتنظيم مهرجان لمراقبة وتصوير الطيور وأثبت نجاحه للعام التالي على التوالي، وتقام على هامشه عدد من الفعاليات. 
 
قالت الدكتورة إيمان الغزاوي، الأستاذ بكلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد، إن المعرض يضم مجموعة من الصور في محمية أشتوم الجميل، ومحافظتي الفيوم وأسوان، وكذلك في دولة الإمارات، مشيره إلى أن تصوير الطيور يحتاج إلى مجهود ومعدات بتقنية عالية خاصة بهذا الفن. 
 
وأضافت الدكتور إيمان الغزاوي، في لقاء خاص مع "اليوم السابع"، أن سياحة مراقبة وتصوير الطيور منتشرة على مستوى عدد من دول العالم، وبورسعيد بشكل خاص ومصر عامة ربنا حاباها بموقع متميز لهجرة الطيور وأن تكون محطة لهذه الرحلات التي تقوم بها آلاف الطيور. 
 
وأوضحت، أن الهدف هو ترويج سياحة الطيور، والمحافظة على السلوك الذي يحمي الطيور، لافته إلى أنه لابد من دراسة الطيور وسلوكها اليومية التي يقوم بها للوقوف على تصويرها بالشكل المناسب له. 
 
وأشارت دكتورة إيمان الغزاوي، إلى أن الجامعة تشارك في الفعالية للعام الثاني على التوالي، وأنها تشارك بعدة صور منها صورة لطيور الفلامنجو بملاحات مدينة بورفؤاد، وصورة أخرى من إحدى بحيرات دولة الإمارات والتي فازت ضمن أفضل صورة على مستوى العالم مشاركة بالمسابقة الروسية من إجمالي نصف مليون صورة مشاركة.
 
كان الدكتور أيمن محمد ابراهيم، رئيس جامعة بورسعيد، واللواء محمد عامر، افتتحا معرض الحياة البرية، ضمن فعالية تصوير ومراقبة الطيور المهاجرة، تحت رعاية اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وزارة السياحة والآثار مُمثلة في الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، وبالتعاون مع إدارة محمية أشتوم الجميل، والجمعية المصرية لحماية الطبيعة، والجمعية المصرية لمصوري الحياة البرية.
 
وضم المعرض مجموعة مو الصور التي إلتقطت لأشهر الطيور المتواجدة في بورسعيد، مثل: (الفلامينجو، والبجع، الطيور الخواضات، البلشونات، الزرزور، السمان، النوارس، واللقالق وغيرها).
 
كان المعرض ضمن فعاليات تصوير ومراقبة الطيور BIRDSAID 2023 في نسخته الثانية، والذي يضم تصوير الطيور ببحيرة الفلامنجو في بورفؤاد ومحمية أشتوم الجميل، ومعرض الشارع للصور الفائزة من مهرجان الطيور العام الماضي في ميدان الشهداء ببورسعيد ولمدة أسبوع ومجموعة معارض أخرى بمختلف الميادين.
احد-الطيور
احد-الطيور

احد-الطيور-في-المعرض
احد-الطيور-في-المعرض

احد-الطيور-في-صور-المعرض
احد-الطيور-في-صور-المعرض

احد-صور-الطيور
احد-صور-الطيور

احد-طيور-بورسعيد
احد-طيور-بورسعيد

إحدى-الصور
إحدى-الصور

الدكتورة-ايمان-الغزاوي
الدكتورة-ايمان-الغزاوي

الفلامنجو
الفلامنجو

بطه
بطه

بعض-الطيور
بعض-الطيور

بومه
بومه

صورة-من-المعرض
صورة-من-المعرض

صوره-من-المعرض
صوره-من-المعرض

طائران
طائران

طائر-متوسط-الحجم
طائر-متوسط-الحجم

طائر-وانعكاسه
طائر-وانعكاسه

طير
طير

طير-صغير-الحجم
طير-صغير-الحجم

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة