520 طائرة هبطت في العريش لنقل مساعدات إلى غزة منذ أكتوبر الماضي

الجمعة، 26 يناير 2024 11:10 ص
520 طائرة هبطت في العريش لنقل مساعدات إلى غزة منذ أكتوبر الماضي مطار العريش
العريش - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفع عدد الطائرات التى استقبلها مطار العريش الدولى بشمال سيناء منذ أكتوبر الماضى وتنقل مساعدات ووفود لغزة إلى 520 طائرة .

وأوضحت إحصائيات حركة هبوط الطائرات الناقلة لمساعدات وأفراد لغزة، أن إجمالى عدد الطائرات التى وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضى بلغ 520 طائرة، بينها 425 طائرة حملت 14 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 95 طائرة حملت وفودا رسمية وتضامنية عربية ودولية.

واستقبل مطار العريش خلال الساعات الأخيرة طائرة قطرية محملة بـ29.5 طن من المواد الغذائية مقدمة من الهلال الأحمر القطري، وطائرتين من دولة الأردن محملتين بـ23 طنًا من الادوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، و5 طائرات إماراتية محملة بـ 110 أطنان من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية و32 برميل وقود مقدمة من منظمة الغذاء العالمى والهلال الأحمر الاماراتى لصالح المستشفى الميدانى فى قطاع غزة. أضاف المصدر، أنه جرى تفريغ شحنة الطائرات تمهيدا لنقلها إلى المخازن اللوجستية فى مدينة العريش، تمهيدا لإدخالها إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصرى ونظيره الفلسطيني.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة