مصرع 3 أشخاص على الأقل وإجلاء 25 ألف شخص بسبب الأمطار الغزيرة فى البرازيل

الخميس، 25 يناير 2024 01:59 م
مصرع 3 أشخاص على الأقل وإجلاء 25 ألف شخص بسبب الأمطار الغزيرة فى البرازيل البرازيل
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقى ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدينة ريو دى جانيرو بالبرازيل ، وفقا لوسائل الإعلام المحلية ، حسبما قالت وكالة برازيليا.

وذكرت السلطات المحلية أن شخصين لقيا حتفهما بعد انهيار منزل في بلدة جواراتيبا بالمنطقة الغربية، فيما سقط شخص ثالث ضحية انهيار أرضى فى جماعة روسينها بالمنطقة الجنوبية.

وأشار عمدة المدينة مارسيلو كريفيلا إلى أنه في المنطقة الجنوبية أيضًا، على تل فيديجال، تعرضت حافلتان للتراب والأشجار، فى الوقت نفسه، أشار إلى أنه كان فى إحدى المركبات راكبان، لم يتمكن رجال الإنقاذ من الوصول إليهما.

وتقع الحافلات فى شارع أفينيدا نيماير، وهو الطريق الذي يربط ليبلون مع ساو كونرادو، تم إغلاق الطرق المرورية الرئيسية المهم بشكل كامل بسبب الحوادث المبلغ عنها.

من جانبها، أفادت أمانة الدولة للتنمية الاجتماعية وحقوق الإنسان فى ولاية ريو دى جانيرو، أنه تم إجلاء أكثر من 25 ألف شخص بسبب الأمطار المستمرة التى أثرت على الأسبوعين الماضيين.

وفي الأسبوع الماضي، أكدت سلطات الولاية البرازيلية ، التي أعلنت حالة الطوارئ، وفاة 12 شخصا بسبب هطول الأمطار الغزيرة.

وأكد حاكم ريو دى جانيرو، كلاوديو كاسترو، أن السلطات تواصل المراقبة "بشكل مستمر للرد السريع على الأحداث، و"نحن ننشر تحديثات في الوقت الفعلي على الشبكات الحكومية الرسمية."

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة