استبعاد مديرة مستوصف الجلدية والجذام بالفيوم لتركها عملها

الخميس، 25 يناير 2024 09:24 م
استبعاد مديرة مستوصف الجلدية والجذام بالفيوم لتركها عملها جولة وكيل الصحة بالفيوم
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم، بالمرور المفاجئ على بعض وحدات إدارتي مركز وبندر الفيوم، وذلك استكمالا للزيارات الميدانية المفاجئة لمتابعة سير العمل والاطمئنان على تقديم خدمة صحية آمنة للمريض.
 
وبدأ وكيل الصحة، الزيارة بتفقد الوحدة الصحية بمنشأة عبد الله التابعه لمركز الفيوم وتم بفحص دفاتر الحضور والإنصراف للتأكد من خطوط السير الموجودة وشدد علي ضرورة إرتداء العاملين لكارت التعريف، وتفقد الصيدلية وأمر بإعادة توزيع المتغيبين دون إذن بعيادة الأسنان وتفقد الاستقبال وقام بإختبار معلومات التمريض حول قياس النبض والضغط والتسجيل الطبى فى دفاتر الإحالة والتردد.
 
وقرر صرف مكافأة مالية من الإدارة لممرضة تنظيم الأسرة وذلك لدقة معلوماتها عن وسائل تنظيم الأسرة واستخداماتها المختلفة، كما شدد على تتبع خطوط السير.
 
وقام وكيل الوزارة بزيارة العاملين بالمركز الطبي الحضري بكيمان فارس ووجه إنذارا إلى مدير إدارة البندر وأمر بتحويل مدير المركز إلى التحقيق للتراخى فى تنفيذ تعليمات وكيل الوزارة، وظهر ذلك فى عدم ارتداء العاملين بالمركز لكروت التعريف.
 
كما أمر بفحص دفاتر الحضور والانصراف وحصر المتغيبين دون إذن وتفقد عيادة الأسنان وتأكد من وجود جميع الأطباء كما تفقد الصيدلية وغرفة المبادرات وغرفة الكشف والمعمل وغرفة النفايات وغرفة التعقيم وعيادة الشباب والمراهقين وشدد على التزام جميع العاملين بارتداء الزي الرسمي للأطباء والتمريض وإظهار كارت التعريف لجميع العاملين سواء هيئة طبية أو إداريين.
 
وزار المركز الطبي بالسد العالي حيث وجد معظم العاملين بدون كارت تعريف وامر  بتحويل مديرة المركز الى التحقيق بالشئون القانونية للتراخي في تنفيذ تعليمات ةوكيل الوزاره وتفقد  جميع العيادات حيث بدأ بتفقد الاستقبال واختبر معلومات ممرضات الإستقبال وقام على الفور بصرف مكافاة شخصية فورية للممرضتين زينب محمود مصطفى وايمان عمر عبد السلام لكفاءتهما العلمية ولمعلوماتهما الصحيحة.
 
كما تفقد وكيل الوزارة غرفة التطعيمات وغرفة الملفات والمعمل ووجد  العديد من كراسي الاستقبال الزائدة عن حاجه المركز فأمرمدير الشئون الادارية بإتخاذ الإجراءات المخزنية اللازمة لإعادة توزيعها على أماكن الإحتياج، كما أمر بالتواصل مع مهندسة الصيانة لإصلاح الأجهزة المعطلة داخل المركز وذلك خلال أسبوع.
 
بعد ذلك توجه وكيل الصحة إلى عيادة المشتل ووجد وتفقد تنظيم الأسرة في وجود الطبيبة وقام باختبار معلومات الممرضة رضا قرني عبد الحميد وأمر بصرف مكافاة لها لكفاءاتها العلمية ومعلوماتها الجيدة عن وسائل تنظيم الأسرة ووجه الشكر لرئيسة التمريض على نظافة المكان الذي اتضح أنهم يقومون بتنظيفه بانفسهم كما قاموا ايضا بدهانه بالجهود الذاتية.
 
وتفقد وكيل وزارة الصحة  المركز الطبي بالحادقة في حضور الدكتورة منال صوفي مديرة المركز و تفقد  مكتب الصحة وأمر  بارتداء جميع العاملين حتى الإداريين لكارت التعريف كما تفقد  حجره الإستقبال ومكتب شؤون العاملين وقام بتوجيه اسئله للمدير الإداري وموظفة شئون العاملين ووجد قصور في بعض المعلومات واكد بأنه سيتم عمل تدريب للإداريين لتحديث معلوماتهم كما تفقد  غرفه التطعيمات وغرفه المبادرات ولاحظ  تواجد كهنه فأمر بتشكيل لجنه من التموين الطبي لحصرها وإعادة توزيع الصالح منها على أماكن الاحتياج وتكهين ما لا يصلح إستخدامه.
 
ثم تفقد معمل المتوطنه ووجه  الشكر لفنى المعمل الموجود كما تفقد  غرفة الملفات وأمر بإعادة ترتيبها وحصر الرواكد وتفعيل الملفات خلال 48 ساعه.
 
كما زار مستوصف الجلدية والجذام التابع لادارة الطب الوقائي وامر  بفحص دفاتر الحضور والانصراف ولاحظ عدم وجود اطباء او صيادلة فى المستوصف،  وقرر استبعاد مديرة المستوصف لتركها العمل قبل انتهاء المواعيد الرسمية، وكذلك جميع الأطباء والصيادلة، وخصم يومين من رواتبهم جزاء مباشر لتركهم العمل وتحويل المتغيبين دون إذن الى الشئون القانونية والتأكيد على تقديم الإجازات الإعتيادية وإعتمادها بتاريخ قبل القيام بها وتوقيع المدير عليها وختمها بالاكلاشيه الخاص بالمدير.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة