قرب منهم وخليك معاهم.. 5 فوائد لاصطحاب أطفالك للتنزه خلال إجازة نصف العام

الأربعاء، 24 يناير 2024 09:00 م
قرب منهم وخليك معاهم..  5 فوائد لاصطحاب أطفالك للتنزه خلال إجازة نصف العام التنزه مع الأطفال
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بدء إجازة نصف العام الدراسي لبعض المراحل الدراسية، واستراحة الأبناء من المذاكرة وخاصة مرحلة الروضة والابتدائية، يبدأ الوالدان استغلالها في جعلها إجازة مرحة يغير الأبناء فيها نشاطهم، حتى يستعدوا للعودة للدراسة استعدادا تاما وبكامل طاقتهم وحيويتهم، ويبدأوا في  الزيارات العائلية، أو الخروج للتنزه في الحدائق العامة وزيارة الريف أو المدينة، ومن خلال ما نشره موقعtrekology توجد 5 فوائد تؤثر إيجابيا على الأبناء عند ذهابهم إلى العائلة أو التنزه وهي:

 

قضاء بعض الوقت

قضاء بعض الوقت مع الأبناء يخلق ذكريات سعيدة، ويوثق العلاقة بينك وبينهم من خلال الجلوس معهم والتحدث واللعب معهم سويا، والأبناء في ذلك العمر يفرحون بتفاعل الآباء معهم.

الخروج للتنزه
الخروج للتنزه

 

إثارة الفضول

التنزه يزيد من مستوى فضول وتركيز الأبناء وطرح أسئلة حول كل ما يشاهدونه جديدا أمامهم، مما يتيح لهم فرص معرفة وتعلم أشياء جديدة.

 

التواصل مع الآخرين

الذهاب للماتزهات العامة أو للأقارب وقضاء الوقت معهم، يساعد في تطور التفاعلات الاجتماعية وزيادرة مهارات التواصل، والتمتع بالحديث والمشاركة الجماعية التي تجعل الأبناء سعداء.

 

مشاعر التفاؤل

التنزه يعمل على انخفاض مستويات التوتر وزيادة مشاعر التفاؤل عند الأبناء، ويجعلهم يشعرون بالنشاط والحيوية خلال يومهم، ثم تأثيرها إيجابيا بعد ذلك على مستواهم الاجتماعي والتعليمي.

زيادة مشاعر التفاؤل
زيادة مشاعر التفاؤل

 

معرفة القدرات

عند تجربة لعبة جديدة، أو المشاركة في مهارة تفاعلية جديدة، لم يكن الأبناء يعلموا أنهم قادرون على فعلها، ولكنهم فعلوها، تؤثر إيجابيا على تطوير وتحسين قدرات الأبناء المعرفية، ومعرفة أنهم قادرون على تجربة أشياء جديدة بأنفسهم.

 

  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة