تعليم قنا تحقق فى واقعة تداول أسئلة امتحان الدراسات على صفحات التواصل الاجتماعى

الأربعاء، 24 يناير 2024 12:03 م
تعليم قنا تحقق فى واقعة تداول أسئلة امتحان الدراسات على صفحات التواصل الاجتماعى امتحانات - ارشيفية
قنا_ صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكلت مديرية التربية والتعليم بقنا، لجنة لتحقيق في واقعة تداول أسئلة لمادة الدراسات للشهادة الإعدادية بعد وقت قليل من انطلاق اليوم الأخير من الامتحانات.

وتداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أسئلة مادة الدراسات بعد مرور أقل من نصف ساعة على بدء الامتحانات، فيما جاري التحقيق لمعرفة مكان اللجنة.

وكانت قد أعلنت مديرية التربية والتعليم بقنا بالأمس عن إحالة رئيس لجنة الحجيرات الإعدادية الجديدة، والمراقب الأول، والموجه المقيم للتحقيق، ورفع مذكره لمديرية التربية والتعليم لتصحيح الأوراق بلجنة خاصة.

 وقال بيان لإدارة قنا التعليمية، إنه بناء على ما تم تداوله بصفحات التواصل الاجتماعي، وما ورد لإدارة التربية والتعليم بقنا، بخصوص فيديو مفبرك لطلاب لجنة الامتحانات بمدرسة الحجيرات الإعدادية الجديدة وبعد التحقيق الأولي تبين، أن ما تم تداوله فيديو مفبرك والدليل "لا وجود للصوت فيه" وتم تركيب موسيقى عليه للتغطية، وأن الأمن مسئوليته حماية اللجنة كما هو واضح من وجود سيارة شرطة خارج المدرسة.

وأوضح البيان، أن رئيس اللجنة أشار إلى تصوير اللجنة اليوم دون ترتيب أثناء الامتحانات لإثبات عكس ما هو متداول".

وقامت اليوم إدارة قنا التعليمية، بناء على التحقيق برفع مذكرة لوكيل وزارة التربية والتعليم، بتحويل تصحيح الأوراق الخاصة بالامتحانات إلى لجنة خاصة لضمان نزاهة الامتحانات بها والتأكد من وجود غش من عدمه.

 وكانت قد تداولت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيديو لطلاب داخل مدرسة أثناء أداء الامتحانات بالشهادة الإعدادية، أثناء حالة غش.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة