أكرم القصاص - علا الشافعي

سلطات نيويورك تحقق فى استهداف متظاهرين داعمين لغزة بـ"سلاح كيميائى"

الأربعاء، 24 يناير 2024 01:14 م
سلطات نيويورك تحقق فى استهداف متظاهرين داعمين لغزة بـ"سلاح كيميائى" مظاهرات دعم فلسطين -ارشيفية
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت مجموعة من المتظاهرين في جامعة كولومبيا في الولايات المتحدة لما يعتقدون أنه سلاح كيميائي خلال تجمع لدعم الفلسطينيين فى غزة وسط الحرب الوحشية التي تشنها اسرائيل على القطاع منذ اربع أشهر.

ووفقا لشبكة ايه بي سي، قالت شرطة نيويورك، انها بدأت التحقيقات بعد ان قال المتظاهرون انهم شموا رائحة كريهة وبدأوا يشعرون بالغثيان والصداع خلال احتجاج يوم الجمعة

وقالت مجموعة طلاب من أجل العدالة في فلسطين إن العديد من الطلاب تم إدخالهم إلى المستشفى أو طلبوا الرعاية الطبية في أعقاب الحادث، وأبلغ الضحايا عن أعراض مثل القيء والغثيان وآلام الصدر والبطن والصداع.

وقالت مصادر لـ ABC News إن شرطة نيويورك عثرت على فيديو مراقبة لرجلين يقومان برش مادة مجهولة على عمود إنارة قبل المسيرة المؤيدة للفلسطينيين في جامعة كولومبيا، ويعمل المحققون مع الجامعة لتحديد هوية الرجلين وتحديد مكانهما.

وأضافت المصادر أنه تم استعادة استعادوا من ثلاثة من الأشخاص الستة الذين يقولون إنهم تعرضوا للخطر، ويحاول مختبر الطب الشرعي التابع للإدارة تحديد ما يمكن اختباره، إن وجد، وفي هذه المرحلة لا يقع التحقيق ضمن معايير جرائم الكراهية ويجري التحقيق باعتباره اعتداء محتمل.

وقالت منظمة طلاب من أجل العدالة في فلسطين، في منشور لها على وسائل التواصل الاجتماعي، إن "الطلاب المتظاهرين تعرضوا للرش بـ"سلاح كيميائي" خلال احتجاج مؤيد لفلسطين ومناهض للإبادة الجماعية وأشاروا إلى الهجوم على أنه "جريمة كراهية" وقالوا إن العديد من الطلاب ظلوا يعانون من حرقان في العيون والغثيان بعد ساعات من الهجوم.

تسببت المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة في استشهاد ما لا يقل عن 26 ألف شخص معظمهم من النساء والأطفال، كما ادي القصف المستمر لانهيار المنظومة الصحية في القطاع المحاصر وازدياد حدة الازمة الإنسانية وسط نقص الادوية والغذاء.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة