حلوان للأسمدة تبدأ تصدير "الجريد يوريا" لأوروبا وخطط لتصنيع الميلامين

الثلاثاء، 23 يناير 2024 12:00 ص
حلوان للأسمدة تبدأ تصدير "الجريد يوريا" لأوروبا وخطط لتصنيع الميلامين المهندس حسن عبد العليم مع الزميل عبد الحليم سالم
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس حسن عبد العليم رئيس شركة حلوان للأسمدة، أنه لأول مرة بدأت الشركة فى تصدير أحد المنتجات الجديدة إلى أوروبا، وهو منتج الجريد يوريا، لافتا إلى أن المنتج عليه طلب خلال الفترة الحالية، ومن المتوقع ارتفاع الطلب عليه عالميا، مما يمثل إضافة لصادرات مصر للخارج وجلبا للعملة الصعبة، لا سيما أن سعر المنتج الجديد أعلى من سعر سماد اليوريا.

وأضاف حسن عبد العليم، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه بجانب المنتج الذى يمثل قيمة مضافة عليه، ويتم تصنيعه قبل مرحلة تصنيع اليوريا بشكل نهائي هناك منتج أخر نسعى لتصنعيه وهو منتج الميلامين هو من اليوريا أيضا، وعليه إقبال كبير، موضحا أنه تم الاتفاق على تدشين مصنع جديد بخبرات إيطالية ، بحيث سيكون مشروع الميلامين الأول من نوعه فى مصر وأفريقيا والثانى فى منطقة الشرق الأوسط.

وحول مستهدفات الإنتاج من الميلامين، أشار إننا نستهدف إنتاج نحو 60 ألف طن سنويا، لتغطية احتياجات السوق المحلى من مادة الميلامين وتصدير الباقى لزيادة حجم الصادرات المصرية فى ظل المساعى لزيادتها لأكثر من 100 مليار دولار الفترة المقبلة.

يشار أن الشركة بجانب تحالف بين شركات حكومية من بينها أبوقير للأسمدة والأهلى كابيتال المالية تدرس تنفيذ مشروع إنتاج الأمونيا من الهيدروجين الأخضر باستثمارات تقدر بـ1.2مليار دولار فى المرحلة الأولى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة