مسئول صومالي: تدخلات إثيوبيا في شئون الصومال تشكل تهديدا لأمن المنطقة

الإثنين، 22 يناير 2024 01:36 ص
مسئول صومالي: تدخلات إثيوبيا في شئون الصومال تشكل تهديدا لأمن المنطقة الصومال - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد نائب رئيس الوزراء الصومالي صالح أحمد جامع الأحد على أن تدخلات إثيوبيا في شؤون الصومال مرفوضة ، وتشكل تهديداً لأمن المنطقة.


وأكد جامع ، في كلمته خلال بمشاركته بوفد من حكومة الصومال الفيدرالية في قمة المجموعة 77+ الصين المنعقدة في العاصمة الأوغندية كمبالا وفقا لوكالة الأنباء الصومالية"صونا"، على أهمية تنفيذ القوانين الدولية وحماية استقلال وسيادة الدول التي تتوحد تحت مظلة قمة المجموعة 77+ الصين.


وأشار إلى أهمية تعزيز التعاون بين مختلف الدول التي تشكل جزءا من قمة المجموعة 77+ الصين .. منوها بأن الصومال حقق تقدما كبيرا في مجالات الاقتصاد والأمن ومكافحة الإرهاب.


وتهدف القمة ، التي تستمر لمدة يومين ، إلى تعزيز التعاون بين دول مجموعة الـ77 في مجالات التجارة والاستثمار والتنمية المستدامة والتغير المناخي والقضاء على الفقر.


وكانت "أرض الصومال" وإثيوبيا قد وقعتا يوم الاثنين (الموافق 1/1/ 2024 ) في أديس أبابا مذكرة تفاهم تمهد لوصول إثيوبيا - الدولة الحبيسة - إلى الموانئ البحرية وتعزز الشراكة الأمنية والاقتصادية والسياسية بين الجانبين مقابل الاعتراف بانفصال "أرض الصومال" مستقبلا ، وهو ما سبب توترا في العلاقات ما بين مقديشيو وأديس أبابا خلال الفترة الماضية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة