ترامب يتخلى عن سخريته من ديسانتيس بعد انسحابه من انتخابات الرئاسة

الإثنين، 22 يناير 2024 11:12 ص
ترامب يتخلى عن سخريته من ديسانتيس بعد انسحابه من انتخابات الرئاسة دونالد ترامب ورون ديسانتيس
كتبت ــ ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخلى الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب عن انتقاداته وسخريته التى استمرت أشهر من حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، واحتفى بمنافسه السابق فى السباق الجمهورى ونصيره الأحدث بعد أن أنهى ديسانتيس حملته للترشح للرئاسة وأعلن دعمه لترامب.

 وقالت وكالة أسوشيتدبرس، إنه بالنسبة لترامب، أصبح طقسا مألوفا أن يرحب بدعم شخص حاول من قبل مهاجمته. وبرغم ذلك، كان لافتا فى تجمع حاشد مساء الأحد فى نيوهامبشير أن يشيد ترامب بديسانتيس دون أن يسخر منه بالأوصاف التى استخدمها من قبل، ووضع نهاية للتنافس الذى ربما كان الأكثر مرار فى حملة الجمهوريين لانتخابات 2024.

وقال ترامب فى كلمته: أريد فقط أن أشكر رون وأهنئه على القيام بعمل رائع للغاية، لقد كان سخيا للغاية وأعلن دعمه لى. أقدر هذا، وأتطلع أيضا للعمل مع رون، ووصفه ترامب ديسانتيس بأن شخص رائع للغاية.

وفى وقت سابق أمس الأحد، قال ديسانتيس فى رسالة بالفيديو إنه سينهى حملته قبل يومين من التصويت فى السباق التمهيدى فى نيوهابشير، وهو الأول بالاقتراع. لكن بغض النظر على فرحة ترامب أمس الأحد، لم يكن هذا التأييد الأكثر دفئا.

وقال ديسانتس: لقد كان واضحا لى أن أغلبية ناخبى السباق التمهيدى الجمهورى يريدون أن يمنحوا دونالد ترامب فرصة ثانية، مقدما تحليلا واقعيا من خلال ابتسامة قسرية وبدون إضافة استحسان لترامب، على حد وصف التقرير.

وخلال فعاليته أمس الأحد، خصص ترامب مزيدا من الوقت لانتقاد نيكى هايلى، منافسته الوحيدة حاليا فى السباق التمهيدى، ووصفها بأنها أداة للمؤسسة السياسية التى استهزأ بها. وقدم ترامب وعودا كبيرة بتحقيق السلام والرخاء، وتعهد دون تقديم خطط تفصيلية بأنه سيعكس التضخم وينهى حرب روسيا فى أوكرانيا. وجدد مزاعمه بأن هزيمته لبايدن فى انتخابات 2020 كانت بسبب التزوير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة