العالم هذا المساء.. نتنياهو يفلت من "مقصلة" الإقالة.. فشل مقترح بسحب الثقة من الحكومة بالكنيست.. مصرع 18 شخصا إثر سقوط شاحنة فى وادٍ جنوب غربى الكونغو.. قطر تفوز على الصين وتتأهل لدور الـ16 بكأس آسيا

الإثنين، 22 يناير 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. نتنياهو يفلت من "مقصلة" الإقالة.. فشل مقترح بسحب الثقة من الحكومة بالكنيست.. مصرع 18 شخصا إثر سقوط شاحنة فى وادٍ جنوب غربى الكونغو.. قطر تفوز على الصين وتتأهل لدور الـ16 بكأس آسيا العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

 

نتنياهو يفلت من "مقصلة" الإقالة.. فشل مقترح بسحب الثقة من الحكومة بالكنيست

أفلت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من مقصلة الإقالة، بعدما فشل مقترح لتمرير قانون بسحب الثقة منه، في الكنيست الإسرائيلي.

وبحسب وكالة "رويترز"، فإن المقترح تقدم به حزب العمل الإسرائيلي في أعقاب اقتحام مجموعة من أقارب الإسرائيليين المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، اجتماعاً للجنة في الكنيست الإسرائيلي، مطالبين النواب ببذل مزيد من الجهد، لمحاولة إطلاق سراح ذويهم.

واعتمد حزب العمل اتهام رئيس الوزراء بالفشل في تأمين عودة 136 محتجزاً إسرائيلياً فى قطاع غزة.

واعتبرت عضو الكنيست عن حزب العمل إفرات رايتن أن "واجب الدولة الأساسي تجاه مواطنيها هو حماية حياتهم وسلامتهم"، مشيرةً إلى "عدم وجود ثقة، ولا يمكن أن تكون هناك ثقة فى حكومة فشلت فشلاً ذريعاً، خلال وبعد هجوم السابع من أكتوبر الماضي".

 
أقتحام الكنيست من قبل أهالي المحتجزين الإسرائيليين
أقتحام الكنيست من قبل أهالي المحتجزين الإسرائيليين
جانب من المشهد داخل الكنيست
جانب من المشهد داخل الكنيست

 

مصرع 18 شخصا إثر سقوط شاحنة فى واد جنوب غربى الكونغو

 

أعلنت الشرطة الكونغولية مصرع 18 شخصا وإصابة 21 آخرين إثر سقوط شاحنة فى واد جنوب غربى البلاد.

ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية اليوم الاثنين، عن قائد شرطة إقليم كاسانجولو، بنيامين بانزا، قوله إن الشاحنة كانت تسير بسرعة كبيرة على طريق سريع رئيسي في إقليم كاسانجولو النائي في منطقة الكونغو الوسطى، وكانت مليئة بالبضائع وتحمل العديد من الركاب، عندما فقد قائدها السيطرة عليها وسقطت في الوادي.

وأضاف بانزا أن 6 من المصابين حالتهم خطيرة، مشيرا إلى أن الشاحنة تعرضت لأضرار بالغة ولم يتم انتشالها بعد.

يشار إلى أن السرعة هي سبب شائع للحوادث على الطرق الرئيسية في الكونغو، حيث لا يتم الالتزام بقواعد المرور في كثير من الأحيان.

 
شرطة الكونغو
شرطة الكونغو

 

قطر تفوز على الصين وتتأهل لدور الـ16 بكأس آسيا بالعلامة الكاملة

فاز منتخب قطر على نظيره الصينى بهدف دون رد فى المباراة التى جمعتهما اليوم باستاد "خليفة الدولي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لكأس الأمم الآسيوية. وأحرز هدف المنتخب القطرى طريق حسن الهيدوس فى الدقيقة 66 من عمر اللقاء.

وبهذه النتيجة تصدر المنتخب القطرى المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة عقب الفوز في الثلاث مباريات، بينما تذيل المنتخب الصين ترتيب المجموعة برصيد نقطتين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة