أكمل نجاتى نائب التنسيقية يتساءل عن تفعيل 11 مبادرة رئاسية للتدريب التكنولوجى

الإثنين، 22 يناير 2024 01:56 م
أكمل نجاتى نائب التنسيقية يتساءل عن تفعيل 11 مبادرة رئاسية للتدريب التكنولوجى مجلس الشيوخ
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أهمية تكنولوجيا المعلومات كقاطرة للاقتصاد المصري، متسائلا عن مدي التفعيل الحكومي لعدد 11 مبادرة رئاسية لتدريب وتأهيل الكوادر تكنولوجيا، والتكلفة وعوائد الاستثمار.

جاء ذلك خلال العامة المنعقدة  لمجلس الشيوخ، المنعقدة اليوم الاثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والمخصصة لمناقشة دراسة عن الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة.

وتساءل "نجاتي" أيضا عن آلية مشاركة المبرمجين لصناعة محتوى إلكتروني للألعاب الإلكترونية، وعما إذا هناك حاجة إلي تشريعات خاصة لحماية الملكية الفكرية والتنافس في الأسواق العالمية.

وطرح "نجاتي" أيضا تساؤلات حول المبادرة التي أطلقتها القيادة السياسية المصرية لتدريب 10 آلاف مصري وأفريقي لإنشاء 100 شركة مصرية وأفريقية للألعاب والتطبيقات الرقمية، لاسيما وأن التقرير البرلماني يتحدث عن أن 17 شركة فقط عملت بشكل مرضي.

وثمن عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، الدراسة حول الألعاب الإلكترونية مؤكدا علي ما يقدمة مجلس الشيوخ من دراسات خارج الصندوق وتخدم الاقتصاد الوطني.

وكان النائب حسانين توفيق، قد استعرض تفاصيل الدراسة البرلمانية حيث أكد أن صناعة الألعاب الرقمية هي صناعة ضخمة وترتكز كافة عناصرها على التكنولوجيا والمعرفة والإبداع والفكر الخلاق، كما أصبحت ضمن الصناعات المؤثرة فى اقتصاديات دول العالم وهى صناعة كاملة سوف تسهم بشكل جيد فى دعم الاقتصاد المصرى، ولها العديد من التطبيقات فى مجالات التعليم، والعمل، والصحة، وغيرها، وأن هناك آفاقا واعدة لقطاع الألعاب الإلكترونية، لكنها بحاجة إلى الدعم والتطوير المستمر وصولا إلى مرحلة النضوج ليكون من القطاعات الرائدة محليا وإقليميا وعالميا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة