موعد صرف المرتبات.. وطلاب التعليم الأزهرى يواصلون أداء الامتحانات.. فيديو

الأحد، 21 يناير 2024 12:00 م
موعد صرف المرتبات.. وطلاب التعليم الأزهرى يواصلون أداء الامتحانات.. فيديو أهم الأخبار
كتب ـ أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون اليوم السابع  تغطية إخبارية جديدة من إعداد الزميل أحمد إسماعيل وتقديم سارة إسماعيل للحديث عن أهم الأخبار.
 

نبدأ جولتنا الإخبارية بخبر يهم قطاعا عريضا من الأسر المصرية، حيث يواصل طلاب الشهاداتين الابتدائية والإعدادية بالمعاهد الأزهرية اليوم، امتحانات الفصل الدراسى الأول، حيث يؤدي طلاب الشهادة الابتدائية امتحاناتهم بمادتى الرياضيات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بينما يؤدى طلاب الشهادة الاعدادية امتحاناتهم بمادتى أصول الدين "ورقة ثانية" وتشمل التوحيد والسيرة ومادة الدراسات الاجتماعية، ومن المقرر أن تنتهى امتحانات الشهادة الإعدادية بالمعاهد الأزهرية يوم 23 يناير 2024 بأداء امتحانات مادتى اللغة الأجنبية والمستوى الرفيع.

وننتقل إلى خبر آخر، حيث يناقش مجلس الشيوخ، خلال جلسته العامة اليوم الأحد،  برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، طلبي مناقشة مقدمين بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول آليات تحقيق التنمية السياحية المستدامة التي تهدف إلى تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة والموروث الثقافى، وبين تحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية للدولة وسبل تعزيز الجذب السياحي وتنمية السياحة الداخلية عبر استراتيجيات ترويجية فعالة.

وإلى خبر آخر، حيث  جدد حماية المستهلك التحذير من الإعلانات الوهمية المُضللة وعدم التعامل مع المنصات التجارية الإلكترونية غير المٌعتمدة من الصفحات المنتشرة على كل وسائل التواصل الإجتماعي، والمواقع الإلكترونية عبر الإنترنت، كما يُناشد الجهاز المواطنين بضرورة الإبلاغ الفورى عن أية مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك أو المُغالاة فى الأسعار وحجب السلع عن التداول، وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أى خط أرضى يوميا.

أعلنت وزارة المالية مواعيد صرف مرتبات شهر يناير الجارى للعاملين بكل الجهات الإدارية بالدولة أيام 21 و22 و23 و24 و28 من الشهر نفسه، حيث تم تحديد 5 أيام بكل شهر لصرف رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضونه، و3 أيام من كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العاملين، مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وإلى الشأن العربى، أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل نقلا عن إعلام فلسطيني، سقوط 3 شهداء جراء قصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية في سوق اليرموك بمدينة غزة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر والمكثف وغير المسبوق على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 24 ألف شهيد، ونحو أكثر من 62 ألف مصاب، إضافة إلى آلاف المفقودين، 70% منهم أطفال ونساء.

وفى ختام تلك الجولة لأهم الأخبار، كشفت  الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة