مصرع امرأة بسبب "البرق" و3 آخرين من الفيضانات فى البرازيل

الأحد، 21 يناير 2024 11:19 ص
مصرع امرأة بسبب "البرق" و3 آخرين من الفيضانات فى البرازيل مصرع اربعة فى البرازيل بسبب البرق والفيضانات
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السلطات البرازيلية، إن صاعقة قتلت امرأة، وأصابت 7 آخرين، بينهم أفراد من عائلتها، على شاطئ في ولاية ساو باولو، وسط هطول أمطار غزيرة على جنوب شرق البرازيل، حسبما قالت صحيفة أو جلوبو البرازيلية.

وقال الدفاع المدنى الحكومى: "كانت هناك سلسلة من الصدمات الكهربائية بين الماء والرمال على شاطئ فيلا كايسارا في شاطئ بلايا جراندي، مما أدى إلى إصابة 7 أشخاص ومصرع امرأة جميعهم من نفس العائلة.

وفي ولاية ساو باولو، توفي ثلاثة أشخاص خلال الـ 24 ساعة الماضية بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة والرياح في حدوث انهيارات أرضية وفيضانات في 6 بلديات على الأقل، حسبما ذكرت وكالة أنباء البرازيل التي تديرها الدولة.

لقي رجل حتفه عندما جرفت المياه السيارة التي كان يستقلها مع راكب آخر في مدينة سوروكابا. وفي ليميرا، تم إنقاذ امرأتين بعد أن حوصرتا تحت سيارة، لكنهما لم تنجو.

وفى الأسبوع الماضي، ضربت عواصف أمطار ورياح مدينة ساو باولو، مما أسفر عن مقتل شخصين، وعانى الآلاف من سكان أكبر مدينة في أمريكا اللاتينية من انقطاع التيار الكهربائي لمدة ثلاثة أيام على الأقل.

وواجهت المنطقة الجنوبية من البرازيل ظواهر مناخية متطرفة في الأشهر الأخيرة، مثل الأمطار الغزيرة والإعصار المدمر في سبتمبر ، والذي خلف أكثر من 50 ضحية،  ووفقا للخبراء، فإن هذه الظواهر، الناجمة عن تغير المناخ، تميل إلى تكرار نفسها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة