شعبة الدواجن: دورات إنتاجية أكبر للفراخ لضبط الأسعار خلال شهر رمضان

الأحد، 21 يناير 2024 08:00 ص
شعبة الدواجن: دورات إنتاجية أكبر للفراخ لضبط الأسعار خلال شهر رمضان سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية
كتب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، أن سوق الدواجن يشهد استقرار واضح وزيادة في المعروض رغم موسم الشتاء، والذى كان يشهد نفوق كبير للدواجن وحدوث ارتفاعات سعرية نتيجة انخفاض درجات الحرارة وانتشار الأمراض.

وأضاف سامح السيد في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك استعداد كبير لشهر رمضان في سوق الدواجن لتلبية الاحتياج في شهر رمضان حيث يرتفع الطلب على الدواجن بنسبة تتراوح بين 25 و 30 % ، حيث يتم تجهيز دورات إنتاج ليخرج كامل إنتاج المزارع في رمضان لتوفير احتياجات السوق.

وأشار إلى أن سوق الدواجن مستقر عند 65 جنيها في المزارع للكيلو ويصل المستهلكين بين 75 و 78 جنيها للكيلو في الفترة الحالية، لافتا إلى أن الطلب على الدواجن في السوق حاليًا مستقر نسبياً مما يجعل التحركات السعرية ابطأ سواء بالارتفاع أو الهبوط.

أما عن أسعار البيض فى الأسواق اليوم، قال رئيس شعبة الدواجن، أن سعر الكرتونة تستقر عند 136 جنيها لكرتونة البيض الأبيض في المزرعة، وتصل للمستهلكين 150 جنيها، وبلغ سعر كرتونة البيض البلدي 136 جنيها، وتصل للمستهلكين بسعر يتراوح بين 160 إلى 165 جنيها، وكرتونة البيض الأحمر سجلت 136 جنيها، وتصل المستهلكين بسعر 145 إلى 148 جنيها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة