مش بس القهوة.. مصادر للكافيين مرطبة تعزز طاقتك

السبت، 20 يناير 2024 05:00 ص
مش بس القهوة.. مصادر للكافيين مرطبة تعزز طاقتك مشروبات تعزز الطاقة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع وتيرة الحياة السريعة، يكون انخفاض الطاقة أمرا مألوفًا للغاية، فعندما يحدث الكسل والنعاس في منتصف النهار أو يستمر الإرهاق في الصباح، يلجأ الكثير من الناس إلى الحصول على فنجان من القهوة للحصول على التركيز، ومع ذلك، غير أن هناك بدائل للقهوة يمكن أن توفر لك دفعة مماثلة من الطاقة دون توتر.

فيما يلي حسب موقع " thehealthsite

"، 7

بدائل للقهوة

 تمنحك النشاط:

الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر هو بديل كلاسيكي للقهوة معروف بتأثيراته المهدئة والمنشطة، حيث يحتوى على الكافيين وأحماض تعمل على زيادة  التركيز واليقظة دون التوتر المرتبط غالبًا بالقهوة، تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر أيضًا على تعزيز عملية التمثيل الغذائي الصحي.

الماتشا:

تحتوى الماتشا على تركيزات أعلى من الكافيين مما يزيد من مستويات الطاقة.

 الأعشاب:

يمكن أن تكون الأنواع العشبية مثل النعناع والزنجبيل والجينسنج والبابونج بدائل ممتازة للقهوة، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يفضلون خيارًا خاليًا من الكافيين، على سبيل المثال، شاي الزنجبيل يمكن أن يوفر دفعة من الطاقة ويساعد على الهضم، ويشتهر مشروب الجينسنج بخصائصه التكيفية التي تساعد الجسم على التحكم في التوتر، بينما يوفر البابونج الاسترخاء والتخفيف من التوتر.

ماء جوز الهند:

للحصول على دفعة من الطاقة الطبيعية مع الترطيب، يعد ماء جوز الهند خيارًا ممتازًا، فهو غني بالإلكتروليتات والمعادن الأساسية، يمكن أن يساعد ماء جوز الهند في تعويض السوائل المفقودة أثناء الأنشطة البدنية، مما يجعله خيارًا مفضلاً لرفع الطاقة المنعشة بعد التمرين أو يوم حار، توفر السكريات الطبيعية مصدرًا سريعًا للطاقة، بينما يدعم محتواها الغذائي الصحة العامة.

عصائر الفاكهة الطازجة:
 

إذا كنت تبحث عن دفعة من الطاقة يمكن استخدامها أيضًا كوجبة خفيفة مغذية، فإن عصائر الفاكهة الطازجة هي الحل الأمثل، قم بمزج الفواكه مثل الموز والتوت والحمضيات مع القليل من الزبادي الطبيعي أو حليب اللوز للحصول على مشروب منعش غني بالفيتامينات والمعادن والسكريات الطبيعية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة