مسلسل حالة خاصة.. 9 من أذكياء العالم والمشاهير مصابون بالتوحد

السبت، 20 يناير 2024 06:00 م
مسلسل حالة خاصة.. 9 من أذكياء العالم والمشاهير مصابون بالتوحد نديم في مسلسل حالة خاصة
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكن أن يكون التوحد تحديًا، ولكن هناك العديد من أصحاب هذا الطيف تميزوا بالذكاء الحاد وصنعوا عالمهم وشهرتهم، فالمصاب بالتوحد لديه نقاط قوة وقدرات فريدة خاصة به، وقد لاحظنا هذا في تصرفات" نديم" الذى يقوم بدوره الفنان طه دسوقي في مسلسل حالة خاصة الذى يعرض على " watch it " .

وهناك العديد من الأشخاص المشهورين المصابين باضطراب طيف التوحد الذين استخدموا نقاط قوتهم وقدراتهم فى تحقيق النجاح أو الشهرة أو إنجاز أشياء مذهلة وفي السطور التالية نتعرف على مشاهير عانوا من اضطراب طيف التوحد وحققوا نجاحات عديدة، حسبما ذكره موقع" behavioral".


 

9 مشاهيرعانوا من اضطراب طيف التوحد
 

1. ألبرت أينشتاين..  عالم رياضيات
 

كان أينشتاين يتصرف بطرق غريبة ويكرر الكلمات والجمل التي تنطق أمامه بشكل ملفت، كما أنه كان منعزلًا أغلب الوقت، حين كان يدّرس في الجامعة لم يفهم معظم طلابه ماذا يعنى، ولكن حقق نجاح كبيراً وأصبح من أشهر علماء الرياضيات.

ألبرت أينشتاين
ألبرت أينشتاين

 

2. داريل هانا .. ممثلة وناشطة بيئية
 

اشتهرت الممثلة داريل هانا بأدوارها في أفلامها السينمائية، وشخصت بمرض التوحد عندما كانت طفلة. وكانت خجولة للغاية خاصة عندما تتواجد بين العديد من الأشخاص، واستمرت في خوفها الشديد من الأضواء كشخص بالغ، وكان من اهتماماتها الخاصة مشاهدة الأفلام التي دعمت مسيرتها كممثلة.

داريل هانا
داريل هانا

 

3. أنتوني هوبكنز.. ممثل

أنتوني هوبكنز ممثل حائز على العديد من الجوائز. وشخص بإصابته بطيف التوحد عندما كان طفلاً. وكان يتسم بتفكيره المهووس وصعوبة حفاظه على علاقاته بأصدقائه.

أنتوني هوبكنز
أنتوني هوبكنز

 

4. هنري كافنديش .. عالم كيمياء

هنرى كافنديش عالم مشهور. ولد عام 1731 وتوفي عام 1810. اشتهر باكتشاف الهيدروجين. وبسبب إصابته باضطراب طيف التوحد كان يتجنب الصحبة ويجد صعوبة فى التواصل البصري، و كان يتواصل مع خدمه كتابيًا وليس لفظيًا حيث كان يطلب واجباته الغذائية من خلال ترك ملاحظة على الطاولة.


 

5. تشارلز داروين..عالم طبيعة وجيولوجي وبيولوجي
 

كان تشارلز داروين يعاني من اضطراب طيف التوحد. حيث كان شخصًا هادئًا جدًا ويتجنب التفاعلات الاجتماعية. ويفضل أيضًا التواصل عن طريق الكتابة وليس لفظيًا وكان يركز بشدة على عمله.

تشارلز داروين عالم طبيعة وجيولوجي وبيولوجي
تشارلز داروين عالم طبيعة وجيولوجي وبيولوجي

 

6. باربرا مكلينتوك ..عالمة الوراثة الخلوية

كانت "مكلينتوك" عالمًة بارزة حققت اختراعات مهمة في دراسة الكروموسومات وكيفية تغيرها أثناء عملية التكاثر. وكانت مصابة بالتوحد. و قادرة على التركيز لفترة طويلة على اهتماماتها، وكان تكره التفاعل الاجتماعي، لدرجة أنها كادت أن ترفض جائزة نوبل.

باربرا مكلينتوك عالمة الوراثة الخلوية
باربرا مكلينتوك عالمة الوراثة الخلوية

 

8. السير إسحاق نيوتن .. عالم رياضيات وفلكي وفيزيائي

نيوتن هو مثال آخر لشخصية تاريخية مصابة بالتوحد حيث حاول عزل نفسه عن الآخرين بقدر الإمكان. لم يستمتع بالتفاعلات الاجتماعية وكان يُعتقد أنه يشعر بالإحراج عند التحدث مع  الآخرين.

إسحاق نيوتن
إسحاق نيوتن

 

9. إيلون ماسك .. رجل أعمال

أعلن إيلون ماسك أنه مصاب بطيف التوحد أثناء استضافته برنامج "Saturday Night" في مايو 2021. وبشكل أكثر تحديدًا، ذكر أنه كان أول شخص مصاب بطيف التوحد يستضيفه هذا البرنامج. ويعد ماسك أحد أغنى أغنياء العالم بثروة صافية تزيد عن 150 مليار دولار.

إيلون ماسك
إيلون ماسك

 

على الرغم من أنه من المهم أن نتذكر أن العديد من الأشخاص المصابين بالتوحد يحتاجون إلى دعم أكثر بكثير من غيرهم، إلا أن كل شخص مصاب بالتوحد لديه نقاط قوة وقدرات خاصة به.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة