مشروع عملاق فى مجال الطرق بقنا.. محور الشهيد باسم فكرى ساعد فى سرعة نقل محصول قصب السكر من الزراعات لمصنع قوص وقضى على خطورة المعدية.. سائق جرار: نصل للمصنع فى نصف ساعة وكنا ننتظر ساعات طويلة فى السابق.. صور

الجمعة، 19 يناير 2024 07:00 م
مشروع عملاق فى مجال الطرق بقنا.. محور الشهيد باسم فكرى ساعد فى سرعة نقل محصول قصب السكر من الزراعات لمصنع قوص وقضى على خطورة المعدية.. سائق جرار: نصل للمصنع فى نصف ساعة وكنا ننتظر ساعات طويلة فى السابق.. صور جرارات القصب عبر المحور
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان بمثابة الحلم الذى بحث عنه المواطنين وطالب به العديد لمده طويلة وتحققت منذ عامين، وظهرت مميزاته للنور، حيث ساعد فى سهولة نقل محصول قصب السكر من الجانب الغربى إلى الشرق، وأيضا فى نقل المواطنين الراغبين فى الذهاب إلى مركزى قوص ونقادة وقفط، وتسهيل نقل البضائع من المنطقة الصناعية إلى الصحراوى الغربى، ومع بداية موسم حصاد قصب السكر تعبر الجرارات من خلال كبرى المحور من زراعات قصب السكر إلى مصنع سكر قوص، وذلك فى تسهيل وسرعه النقل بدلا من انتظار العبور من خلال المعدية النيلية.

يمتد المحور بطول 19 كم وعرض 21 مترا، وبه حارتان مروريتان بعرض 7.2 متر ورصيف للمشاة بعرض 2.5 م لكل اتجاه، ويشمل 30 عملًا صناعيًا بواقع 14 كوبرى و16 نفقا، مما يساهم فى حل مشكلة التقـاطعات مع الطرق الفرعية والتبرع والمصارف، بتكلفة مالية حوالى مليار و500 مليون جنيه، يساهم المحور فى تسهيل الحركة المرورية وتنمية المناطق الصناعية غرب وشرق النيل وخلق مجتمعات عمرانية جديدة عبر ربط شبكة الطرق الرئيسية من الطريق الصحراوى الشرقى وحتى الطريق الصحراوى الغربى.

ويعمل محور الشهيد باسم فكرى على تنمية حركة السياحة والحد من خطورة التنقل بالمعديات النيلية والتى تقوم بنقل المواطنين وبضائعهم من شرق النيل إلى غرب النيل والعكس، كما سيحقق نقلة تنموية ضخمة للمحافظة حيث يربط بين كافة الطرق الصحراوية والزراعية المارة بالمحافظة، ويتميز المحور بقربه من مطار الأقصر الدولى وموانئ التصدير بالبحر الأحمر ما يخلق حلقة تبادل تجارى واسعة النطاق وسرعة فى النقل، كما أنه يخدم مشروعات التنمية والاستثمار كمشروع المثلث الذهبى ومنطقة الصناعات الحرفية بنقادة والمنطقة الصناعية والمنطقة الاستثمارية الحرة بمدينة قفط، والتجمع العمرانى بمدينة غرب قنا.

قال أحمد على، سائق من نقادة، أن نقل محصول قصب وسكر فى السابق كان مليء بالصعوبات وهو انتظار وصول المعدية الخاصة بالمصنع إلى الجانب الغربى والتى كانت تحمل عدد محدد من الجرارات، لذلك كان يسعى السائقين للوصول مبكرا وانتظار الدور والتواجد لساعات طويله حتى تعبر الجرارات من الجانب الشرقى إلى الجانب الغربى.

وأكد على، أنه مع إنشاء المحور ساهم فى سرعة نقل المحصول عبر كوبرى المحور فى مده لا تتجاوز الساعة أو نصف الساعة والوصول إلى المصنع فى الميعاد المطلوب وهذا أيضا حقق زيادة إنتاجية للمحصول وعائد على المزارع، وكذلك المصنع الذى يجد عدد كبير من الجرارات متواجدة فى المعاد المطلوب لتسليم أطنان قصب السكر.

جرارات-القصب-عبر-المحور-
جرارات-القصب-عبر-المحور-

 

جرارات-قصب-السكر-
جرارات-قصب-السكر-

 

جرارات-قصب-بقنا-
جرارات-قصب-بقنا-

 

جرارات-قصب-تعبر-المحور-بقوص
جرارات-قصب-تعبر-المحور-بقوص

 

جرارت-قصب-السكر-عبر-المحور-
جرارت-قصب-السكر-عبر-المحور-

 

جرارت-قصب-على-كوبري-المحور
جرارت-قصب-على-كوبري-المحور

 

عبور-جرارات-القصب-عبر-محور-الشهيد-باسم-فكري-
عبور-جرارات-القصب-عبر-محور-الشهيد-باسم-فكري-

 

محور-الشهيد-باسم-فكري-بقنا
محور-الشهيد-باسم-فكري-بقنا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة