علماء: "الملتى فيتامين" يمكن أن يساعد في إبطاء ظهور مرض الزهايمر

الجمعة، 19 يناير 2024 08:00 م
 علماء: "الملتى فيتامين" يمكن أن يساعد في إبطاء ظهور مرض الزهايمر الفيتامينات المتعددة والحماية من الزهايمر
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف علماء أمريكيون بمستشفى ماساتشوستس العام بالولايات المتحدة، أن الأشخاص الذين يتناولون مكملات الفيتامينات المتعددة يومياً، يساعدهم ذلك على إبطاء مرض الزهايمر.

يقول العلماء وفقا لموقع صحيفة "the sun"، إن تناول حبة من الفيتامينات الغذائية اليومية التي تحتوي على مزيج من العديد من الفيتامينات والمعادن، يمكن أن يقي من مرض الزهايمر، حيث تتناقص قوة الدماغ بشكل طبيعي مع تقدم العمر، ولكنها تكون أسرع لدى الأشخاص الذين يعانون من حالة تسمى الضعف الإدراكي، مما يزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر والخرف .

يعد التدهور المعرفي أحد أهم المخاوف الصحية بالنسبة لمعظم كبار السن، لكن لن يصاب كل من يعاني من ضعف إدراكي بمرض الزهايمر.

أظهرت النتائج، التي نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، أن الأشخاص الذين يتناولون الفيتامينات المتعددة، لديهم ذاكرة أفضل حسب الدراسة.

بالإضافة إلى ذلك، قام الفريق بتحليل بيانات من دراستين سابقتين شملت أكثر من 5000 شخص، تبينت فوائد مكملات الفيتامينات المتعددة في منع التدهور المعرفي لدى كبار السن، وقال الفريق إن ذلك قد يكون بسبب أن نقص المغذيات يزيد من خطر التدهور المعرفي.

الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والذين يعانون من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول والاكتئاب، كانوا الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالتدهور المعرفى.

وأشار الفريق البحثى إلى أن نقص بعض الفيتامينات المحددة، بما في ذلك B12 و A و E ، يرتبط بتدهور الصحة الإدراكية، على الرغم من أن الأدلة ليست قاطعة، فقد يستفيد بعض الأشخاص الذين يعانون من نقص الفيتامينات من المكملات الغذائية الغنية بالفيتامينات المتعددة، ولكن من غير المرجح أن يستفيد منها الجميع في عامة الناس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة