الدولى للرماية يفتتح الدورة التدريبية لتأهيل حكام المسابقات بنادى صيد وادى النطرون

الجمعة، 19 يناير 2024 05:37 م
الدولى للرماية يفتتح الدورة التدريبية لتأهيل حكام المسابقات بنادى صيد وادى النطرون الرماية
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الاتحاد الدولى للرماية الحركية ipsc دورة ضباط ميدان وأمان، بحضور اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين الأفريقي والمصري للرماية ، والروسي فيتالي كريوتشين رئيس الاتحاد الدولي لرماية الـ ipsc الحركية "التكتيكية"، وطارق زيدان رئيس مجلس ادارة نادي صيد وادي النطرون، ومحمود عيد رفاعي نائب رئيس مجلس الإدارة، والمهندس سعيد عبدالحكيم أمين الصندوق، وعلى خميس بخاطره عضو مجلس الادارة، وأعضاء مجلس ادارة نادي صيد وادي النطرون.
 
وصرح  حازم حسنى رئيس الاتحادين الأفريقي والمصري للرماية، أنَّ الدورة التدريبية،  تُقام خلال الفترة من 19 وحتى 23 يناير الجاري، إذ تنقسم إلى قسمين العملى يومى 19 و21 يناير يتم تطبيق الدورة عملياً بنادي صيد وادي النطرون، بينما  خلال أيام 20 و22 و23 يناير يتم التدريس نظري في قاعة المؤتمرات بـاستاد القاهرة الدولى.
 
وأضاف حسنى أن هذه الدورة تمثل أهمية كبيرة للحكام فى رياضة الرماية، إذ يسعى الاتحاد الدولى لتأهيل الكوادر منهم وإكسابهم الخبرات، ويشارك فى الدورة عدد من الحكام المصريين من أجل إعدادهم بأفضل صورة لتشريف الرياضة المصرية فى البطولات العالمية والدولية.
 
وأكد حازم حسنى أن هذا الميدان يُعد أول ميدان رماية يُنظم الدورات التدريبية لاتحاد الـ ipsc باعتماد دولي من الاتحاد، وهو إضافة وإنجاز للاتحاد، وذلك في ضوء الإهتمام الذي توليه الدولة برياضة الرماية والسعى الدائم لتذليل كافة العقبات التي تواجه اللعبة.
 
وأشاد والروسى فيتالى كريوتشين رئيس الاتحاد الدولى لرماية الـ ipsc الحركية "التكتيكية"، عن سعادته بالتعاون المستمر القائم مع الدولة المصرية بما تمتلكه من بنية تحتية رياضية قوية بجميع ميادين الرماية، وميادين نادى صيد وادى النطرون التى تؤهلها دائمًا لاستضافة بطولات العالم.
 
وأعرب فيتالى عن سعادته بتواجده في مصر، مؤكدا أنه يتمنى التوفيق والاستماع لكافة الرُماة المشاركين في الدورة، مضيفا أن مصر باتت واحدة من أفضل الدول على مستوى العالم تنظيمًا لدورات وبطولات الرماية، موجهًا الشكر والتقدير لكافة السادة القائمين على تنظيم الحدث.
 
يذكر أن هذه الدورة جاءت قبل انطلاق بطولة كأس العالم للرماية «القاهرة 2024 – مسدس – بندقية - بندقية خرطوش»، والتي تقام في مصر خلال الفترة من 24 يناير الجارى وحتى 1 فبراير المقبل، بمدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الادارية الجديدة.
 
وستشهد البطولة مشاركة عدد ضخم من الرماة، إذ تلقى الاتحاد المصرى موافقة 65 اتحادًا رياضيًا أكدوا حضورهم إلى مصر فى موعد البطولة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة