8 أساطير في الأفلام الرومانسية.. لو صدقتها هتنهي علاقتك العاطفية

الجمعة، 19 يناير 2024 07:00 م
8 أساطير في الأفلام الرومانسية.. لو صدقتها هتنهي علاقتك العاطفية مشهد من فيلم فيلم تيتانيك
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوجد الكثير من الأشخاص تصدق قصص الأفلام الرومانسية، والتى يتحدث أغلبها عن حكايات أسطورية قد لا تمت للواقع بصلة ومن الممكن أن تؤذي علاقاتنا العاطفية، لذلك يجب عليك مشاهدة تلك الأفلام وعش مع قصصها الأسطورية، ولكن بمجرد انتهائها أرجع إلى الواقع، ونستعرض فى هذا التقرير، الأساطير التي لا يجب عليك تصديقها وفقاً لموقع "brightside".

 

توأم الروح

هناك أشياء شائعة في الأفلام الرومانسية مثل العثور على توأم الروح وهو الشخص الذي ستكون معه في المستقبل وتتشابه معه فى كافة الصفات، هذا الشيء يجعل المؤمنين بالقدر يصدقونه، ولكن هذه الأنواع من العلاقات لن تدوم طويلاً في الواقع، عند مواجهة أول مشكلة.

مشهد من فيلم فيلم تيتانيك
مشهد من فيلم فيلم تيتانيك

 

الحب من أول نظرة

الحب من أول نظرة شائع في الأفلام السينمائية الرومانسية، وقد يوفر علي المؤلف الكثير من الوقت فى كتابة أحداث ساعدت على وقوع البطلان فى حب بعضهما، بينما في الواقع يتطلب الحب الحقيقى وقت أطول.


 

القتال من أجل الحبيب 
 

يتم في الأفلام استخدام المعارك الصاخبة للتأكيد على الدفاع عن الحب والحبيب، ولكن فعل تلك الأشياء في الطبيعة يدل على أنه يوجد مشاكل في السيطرة على الغضب.


 

 فارس الأحلام
 

وفي الأفلام الرومانسية قد يآتي فارس الأحلام ويحل جميع مشكلات الفتاة، وهذا يجعل الناس تعتقد أن حياتهم غير كاملة إذا لم يحدث لهم ذلك مثلما يحدث فى الأفلام.


 

تبرير الكذب
 

تظهر لنا الأفلام الرومانسية، إننا من الممكن أن نكذب بشأن دوافعنا في الحصول على الشخص الذي نحبه، ولكن في الواقع قد يؤدي الكذب على شريكك إلى فقدان الصدق في العلاقة ومن الممكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية في النهاية.

 

مشهد من فيلم
مشهد من فيلم

 

الحب الحقيقي يصلح كل شىء
 

توضح لنا الأفلام إنه من الممكن أن نقوم بتغيير شخص نحبه عند إسقاط رغباتنا عليه، ولكن ذلك في الواقع يعد نوع من الإنتهاك العدواني السلبي للحدود، والذي لا مكان له في العلاقات الصحية.

 

تغيير المظهر لإثارة إعجاب الحبيب
 

تحاول الأفلام الرومانسية أن تقنعنا أننا إذا قمنا بتغيير مظهرنا مثل تغيير تسريحة الشعر أو وضع المكياج يجذب إنتباه الآخرين إلينا، ولكن فى الحقيقة لا مانع من تغيير مظهرنا لكن لا ينبغي لنا أن نفعل ذلك لمجرد إثارة إعجاب الحبيب.


 

تحول العلاقة العاطفية لصداقة
 

 تحول علاقة حب إلى صداقة في الأفلام الرومانسية لا يتماشى معنا في الواقع، يجب أن تكون هناك نهاية حقيقية، لأن هذه الصداقة ستلحق الضرر بالعلاقات المستقبلية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة