منتخب كوت ديفوار يستقبل نيجيريا فى قمة المجموعة الأولى بكأس أمم أفريقيا

الخميس، 18 يناير 2024 03:00 ص
منتخب كوت ديفوار يستقبل نيجيريا فى قمة المجموعة الأولى بكأس أمم أفريقيا كوت ديفوار
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستقبل منتخب كوت ديفوار في السابعة مساء اليوم الخميس، منتخب نيجيريا على ملعب "الحسن واتارا"، بقمة مباريات الجولة الثانية من المجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

يدخل منتخب كوت ديفوار المباراة متصدرا جدول ترتيب المجموعة الأولى بثلاث نقاط بعد الفوز على غينيا بيساو بهدفين نظيفين في الجولة الأولى، فيما يأتي منتخب نيجيريا في المركز الثانى برصيد نقطة واحدة من التعادل مع غينيا الاستوائية 1-1، الذى يتقاسم معه المركز الثانى، فيما يتذيل غينيا بيساو المجموعة بدون نقاط.

يسعى منتخب كوت ديفوار في حسم تأهله لدور الـ16 ببطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، ليكون أول المنتخبات المتأهلة للدور المقبل، خاصة بعد الأداء المميز الذى ظهر بها في اللقاء الأول، متسلحا بعاملى الأرض والجمهور في ترويض نسور نيجيريا.

وحذر جان لويس جاسكيه المدير الفني لكوت ديفوار من الاستهانة بالمنتخب النيجيري، موكدا أن نيجيريا سيسعى بكل قوته لتحقيق نتيجة إيجابية، مطالب اللاعبين بعدم التراخي في المباراة أو فقدان التركيز خاصة أن المنتخب النيجيري يمتلك مهاجمين يتميزون بالسرعة ولديهم جودة كبيرة، كما طالبهم بضرورة عدم ترك أي مساحات لمهاجمي المنتخب النيجيري.

من جانبه، أكد البرتغالي جوزيه بيسيرو، المدير الفني للمنتخب النيجيري، أن فريقه كان يستحق نتيجة أفضل من التعادل في مباراته أمام غينيا الاستوائية.

وطالب بيسيرو لاعبيه بضرورة التركيز في اللقاء وطالبهم بأن يكونوا حاسمين أكثر أمام المرمى في مواجهة كوت ديفوار واستغلال أنصاف الفرص لأنه يعلم أن المنتخب الإيفواري لن يسمح بأن يتم تهديد مرماه كثيرا.

والتقى المنتخبان في ست مرات سابقة ببطولات أمم افريقيا، وتمكن المنتخب النيجيري من الفوز في ثلاث مباريات، فيما فاز المنتخب الإيفواري في مباراتين وتعادلا في مباراة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة