الكونغو الديمقراطية تواجه زامبيا فى ختام الجولة الأولى بأمم أفريقيا 2023

الأربعاء، 17 يناير 2024 04:00 ص
الكونغو الديمقراطية تواجه زامبيا فى ختام الجولة الأولى بأمم أفريقيا 2023 منتخب الكونغو الديمقراطية
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى منتخب الكونغو الديمقراطية مع نظيره منتخب زامبيا، في العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب "لاورينت بوكو"، في ختام منافسات الجولة الأولى من النسخة رقم 34 من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل

ويتنافس منتخبى الكونغو الديمقراطية وزامبيا ضمن منافسات المجموعة السادسة من أمم أفريقيا 2023، والتي تضم بجانبهما منتخبى المغرب وتنزانيا.

وتجمع مواجهة الليلة بين منتخبين سبق لهما التتويج باللقب الأفريقي، حيث فاز منتخب الكونغو الديمقراطية (زائير سابقا) بكأس أمم أفريقيا عامي 1968 بإثيوبيا و1974 في مصر، فيما حصد منتخب زامبيا لقبه الوحيد عام 2012 في النسخة التي استضافتها غينيا الاستوائية والجابون.

وتبلغ القيمة التسويقية لمنتخب الكونغو الديمقراطية الذى يحتل المركز الثالث عشر على المستوى الأفريقى فى التصنيف الأخير للمنتخبات الصادر من الفيفا، 110 مليون يورو، وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص في القيمة التسويقية للاعبي كرة القدم في العالم.

فى المقابل، يملك منتخب زامبيا قيمة تسويقية تبلغ 33.95 مليون يورو، علما بأنه يحتل المركز السابع عشر على مستوى القارة السمراء فى التصنيف الأخير للاتحاد الدولى لكرة القدم.

واختتم منتخب زامبيا تحضيراته لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023، بالتعادل الإيجابى مع نظيره منتخب الكاميرون بهدف لكل منهما.

وفى نفس المجموعة، يستهل منتخب المغرب مشواره في كأس الأمم الأفريقية 2023 بمواجهة نظيره منتخب تنزانيا، في تمام السابعة من مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب "لاورينت بوكو"، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة