محطات هامة فى مسيرة أيقونة الرومانسية "ماجدة الصباحى" وأهم أعمالها.. فيديو

الخميس، 18 يناير 2024 05:00 م
محطات هامة فى مسيرة أيقونة الرومانسية "ماجدة الصباحى" وأهم أعمالها.. فيديو الفنانة الراحلة ماجدة الصباحي
محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هي واحدة من أبرز نجمات زمن الفن الجميل، الفنانة ماجدة، التي قدمت أدوارًا كان لها تأثير في التاريخ السينما، وحصلت بعض أفلامها على أفضل الأفلام فى السينما في مصر والعالم العربي، وكان لها العديد من الألقاب؛ حيث سميت بكوكب السينما، واشتهرت بإتقانها الشديد لأدوارها وأعمالها، التي مازالت حاضرة في أذهان جمهورها حتى يومنا هذا.

الفنانة الراحلة ماجدة الصباحي، من مواليد 6 مايو عام 1931م في مدينة طنطا بالغربية، واسمها الحقيقى عفاف علي كامل أحمد عبد الرحمن الصباحي، كان يعمل والدها موظفاً في وزارة المواصلات، أكملت دراستها في طنطا حتى حصلت على بكالوريا فرنسية .

بدأت ماجدة الصباحي مسيرتها الفنية بالمشاركة في فيلم الناصح ، بعدما قررت تغيير اسمها في هذه الفترة لرفض عائلتها دخولها في مهنة التمثيل، لتقدم من خلاله العديد من الأعمال الفنية، أبرزها، المراهقات، وقيس وليلي، ومرت الأيام، ودنيا البنات، وهذا الرجل أحبه، هجرة الرسول، الحقيقة العارية، أرضنا الخضراء، بنات اليوم.

676

ووصل رصيد أعمالها الفنية إلى أكثر من 80 فيلم، كذلك أنتجت أكثر من فيلم ومنها "السراب"، "زوجة لخمسة رجال" وكان آخر أعمالها الفنية فيلم "نسيت أني امرأة"

2023-638189707074518009-451

تزوجت ماجدة من الفنان إيهاب نافع بعد قصة حب تعد من الأشهر في الوسط الفني، حيث تعرفت ماجدة عليه في حفل نظمته السفارة الروسية وكان إيهاب نافع يعمل طياراً، وأصر في نهاية الحفل أن يوصلها إلى المنزل واستمر معها طيلة ثلاث ساعات كان يتحدثان فيهما وروى لها قصة حياته وأنه معجب بها.

679

وبعد عدة أيام جاء إلى بيتها وتقدم لخطبتها من والدها وأقيم حفل زفافهما في عام 1963، وقدمته ماجدة معها في السينما خلال فيلم "الحقيقة العارية" وكانت أول تجربة له التمثيل، ورغم كل ذلك إلا أنهما انفصلا بعدما رزقا بابنتهما غادة نافع ولم تتزوج ماجدة من بعده رجلاً آخر، بينما تزوج هو 13 مرة ولكنه دائماً ما يقول إن الفنانة ماجدة هي حب حياته.

عانت الفنانة ماجدة في سنواتها الأخيرة من المرض وساءت حالتها الصحية إلى أن وافتها المنية يوم  16 يناير عام 2020 عن عمر يناهز 89 عام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة