لماذا لا يفضل تناول البرتقال قبل النوم مباشرة؟

الخميس، 18 يناير 2024 03:00 ص
لماذا لا يفضل تناول البرتقال قبل النوم مباشرة؟ البرتقال
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
البرتقال أحد أنواع الفاكهة التي لا يمكن الاستغناء عنها خاصة في فصل الشتاء البارد، وفقا لتقرير نشر في موقع quora فإن البرتقال يجب أن نتخير أوقات تناوله، فعلى الرغم من فوائده الكبيرة وإمداده لنا بفيتامين سي الذي يساعد على تعزيز قوة الجسم وصلابته وشدته ومقاومته للعدوى، إلا أن تناوله قبل النوم مباشرة يمكن أن يسبب بعض الاضطرابات والمشكلات.
 
وحسب الموقع، يمكن أن يزيد البرتقال من نسب الشعور بالاستيقاظ والطاقة الزائدة نتيجة احتوائه على كم هائل من السكريات، لذلك فهو مفيد بشدة خلال ساعات النهار، ولكنه قبل النوم مباشرة قد يجعل نومك يضطرب وتتأثر سلبا.
 
ويجب أن نعي أن البرتقال يمكن ان يسبب بعض المشكلات الهضمية لبعض الأشخاص دون غيرهم، فمرضى ارتجاع المريء على سبيل المثال لا الحصر يمكن ان ينزعجوا بشدة عند تناول البرتقال خاصة في الليل.
 
 
ويساعد البرتقال دون شك على امداد الجسم بالمياه الكافية وترطيب الجسم بالسوائل المفيدة، ولكن قد يكون خيار تناول البرتقال قبل النوم مباشره غير موفق لأنه سوف يتسبب في زيادة عدد مرات التبول بشكل ملحوظ ولا يستطيع الشخص حينها الحصول على قسط كافي من الراحه بشكل سليم.
 
إذا كنت من أصحاب المعده الحساسة  او تتحسس بشكل ما وسريع من أي شيء أو كذلك الذين يعانون من اضطرابات هضمية يجب عليك تجنب تناول البرتقال قبل النوم  مباشرة أيضا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة