كيف تتم الوقاية من الالتهاب الرئوى بين الفئات المختلفة؟.. الصحة تجيب

الخميس، 18 يناير 2024 01:27 م
كيف تتم الوقاية من الالتهاب الرئوى بين الفئات المختلفة؟.. الصحة تجيب الالتهاب الرئوى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة الصحة والسكان أن هناك عوامل أخرى تزيد من خطر الإصابة بالالتهاب الرئوى لدى البالغين وكبار السن مثل، إدمان الكحول، التدخين، أمراض الرئة المزمنة مثل مرض الانسداد الرئوى المزمن وانتفاخ الرئة والربو.
 
وتابعت وزارة الصحة والسكان: ينتشر مرض المكورات الرئوية بين البشر عن طريق الاتصال المباشر بإفرازات الجهاز التنفسى مثل اللعاب أو المخاط ويحمل الكثير من الناس وخاصة الأطفال هذه البكتيريا فى أنوفهم أو حلقهم فى وقت أو آخر دون أن يكونوا مرضى ويسمى فى هذا الحالة حامل للمرض وقد يمثل مصدرا للعدوى لغيره ولا يشترط أن يكون مصابا بها.
 
وقالت تتم الوقاية من المرض بالحصول على اللقاح أهم وأكثر الوسائل فاعلية فى الوقاية من هذا المرض ويوجد بمصر حاليا نوعين من لقاح المكورات الرئوية، مضيفه أن من بكتيريا المكورات الرئوية أكثر من 90 نوعا منها يتسم بالخطورة وإن اللقاحات تحمى من العديد من أنواع هذه البكتيريا ولكن ليس جميعها وينصح مركز مكافحة الأمراض المعدية والسيطرة عليها الأمريكى CDC بضرورة تطعيم الأطفال والبالغين وكبار السن بلقاحات المكورات الرئوية.
 
وتابعت: من المهم الحصول على لقاح الأنفلونزا كل عام لأن الإصابة بالإنفلونزا تزيد من احتمالية الإصابة بمرض المكورات الرئوية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة