حديقة الأميرة فريال فى بورسعيد تجذب آلاف الزوار أسبوعيا.. فيديو

الخميس، 18 يناير 2024 08:00 م
حديقة الأميرة فريال فى بورسعيد تجذب آلاف الزوار أسبوعيا.. فيديو توافد الأهالى
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم "تليفزيون اليوم السابع"، فيديو مباشر، مساء اليوم، الخميس، من داخل حديقة الأميرة فريال بنطاق حي الشرق في محافظة بورسعيد، والتي تجذب آلاف الزوار أسبوعياً لما بها من ملامح تاريخية وأماكن جمالية. 
 
 
وتتميز محافظة بورسعيد، كونها البوابة الشمالية الشرقية لجمهورية مصر العربية، وتطل على المجري الملاحي لقناة السويس، الذي منحها أهمية ملاحية على مستوى العالم، وكان لإفتتاح القناة القديمة أهمية عالمية، فحضر افتتاحها العديد من ملوك وأمراء العالم، وكان هذا الافتتاح في إحدى الأماكن المطلة على القناة حينها وهو الموقع الحالي لحديقة فريال التاريخية. 
 
أنشئت حديقة فريال التاريخية بحى الشرق ببورسعيد على مساحة 21904 أمتار وهي شاهد على تاريخ بورسعيد، وتم افتتاح ها في حفل مهيب بحضور أمراء وملوك العالم، وسميت بهذا الإسم نسبة للأميرة فريال كبرى بنات الملك فاروق الأول.
 
 تتكون الحديقة من ثلاث منصات بمساحات خضراء تحاكي المنصات التي أُنشئت وقت الإفتتاح وخصصت المنصة الكبرى وقتها للملوك والأمراء، والثانية لرجال الدين الإسلامي ومنهم الشيخ مصطفى العروسي والشيخ إبراهيم السقا، وخصصت الثالثة لرجال الدين المسيحي، وبها مساحات خضراء وورد وأزهار بألوان زاهية وأشكال رائعة.
 
ماكيت السفن
ماكيت السفن

ماكيت السفن_1
ماكيت السفن_1

الورود
الورود

المنصه الكبرى
المنصه الكبرى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة